سيفعلها خادم الحرمين!

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]أحمد الرباعي[/COLOR][/ALIGN]

هاهي تصريحات القائمين على حافز بدأت تملأ صحفنا وتندد بأن الإيقاف بات وشيكاً لكل من أكمل العدة-أقصد المدة المقررة لكل مستفيد من برنامج حافز وهي اثنا عشر شهراً!
عندما ننظر للهدف الذي من شأنه أوجد برنامج حافز وهو تدريب وتأهيل المستفيدين من البرنامج ثم الزج بهم إلى سوق العمل نجد وللأسف أن الهدف بات متسللاً بمعنى أنه لم يتحقق أي شيء من أهداف هذا البرنامج؛فلا دورات قُدمت للمستفيدين ولا وظائف تم توفيرها لأولئك الملتحقين بالبرنامج، إذن لماذا يتم إيقافه؟!
أحد القائمين على برنامج حافز يقول في تصريح صحفي له:إن حافز ليس ضماناً اجتماعياً بل هو برنامج يُعين العاطلين للبحث عن العمل»،نعم هو ليس ضماناً اجتماعياً ولكن وكونه لم يحقق أهدافه ولم يوفر وظائف للعاطلين والعاطلات فاستمراره أولى من إيقافه خاصة أن المستفيدين من هذا البرنامج لهم الحق بأن يستمر صرف الإعانة لهم حتى يتم توفير وظائف لهم!
قبل أن أختم نتمنى جميعاً من القائمين على برنامج حافز بأن يطلعونا على تقرير شامل لهذا البرنامج بعدد من تم تدريبهم وتأهيلهم وتوظيفهم ثم يبينوا لنا ما مصير من يتم إيقاف صرف الإعانة عنه وهو لم يظفر بأي وظيفة؟!
أخيراً،يقول رئيس صندوق الموارد البشرية بأن الإعانة ستتوقف عن المستفيدين الذين أكملوا عامهم الأول ما لم يصدر أمر ملكي من خادم الحرمين ونحن جميعاً على يقين بأن خادم الحرمين سيفعلها.

[email protected]
Twitter: @ahmadalrabai

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *