مسلكية الشاحنات في طرقنا

• علي محمد الحسون

[ALIGN=LEFT][COLOR=royalblue]علي محمد الحسون[/COLOR][/ALIGN]

.. الآن تنبهنا بعد حدوث الكارثة أن هذه \”الشاحنات\” الحاملة لهذه المادة المشتعلة – خطرة- وكأننا لم نعرف هذا من قبل وإذا كنا نعرف لماذا – أمسكنا قيادتها لواحد – ناقل كفالة – كما يقال وله في خدمة الشركة ستة أشهر، وكأن ما يقوم به هو قيادة مركبة \”لموزين\” أو شاحنة خضروات أو حتى \”وايت صرف صحي\” .. لا شاحنة بهذه الخطورة المشتعلة أن كثيراً من الأخطار ترتكب بأقل وأبسط الاشياء إذا لم يتخذ فيها الحذر والتعامل معها بكثير من الحرص والعلم ، أما ترك الاشياء حسب التساهيل فهذا هو عين الخطأ بل هو الخطأ نفسه ..
فهذه الشاحنات التي تجوب الشوارع ليل نهار وفي وسط المدن ماذا يحدث لو قام أحد قائدي السيارات الذين يحلو لهم \”مراوغة\” السيارات في الشوارع واصطدم بواحدة من هذه الشاحنات تخيل الكارثة التي سوف تحدث لاسمح الله. نعم إن هؤلاء قائدي السيارات في شوارع المدن الذين يمارسون هواياتهم في قطع الاشارات وفي السير المعاكس أو القفز من اليمين إلى اليسار أو العكس دون خوف أو رجل.. والغريب أن بعض هذه المخالفات ترتكب أمام رجل المرور الذي لا يحرك ساكناً تجاه هذه الأعمال التي تجري أمامه.
إن \”مسلكية\” تلك الشاحنات في شوارعنا وفي طرقنا تحتاج إلى كثير من الاهتمام والحرص على سلامة سيرها.. وذلك مع توفر كل مقومات السلامة فيها وأول تلك المقومات صلاحية أنوارها الخلفية التي كثيراً ما تكون غير صالحة أو معطلة مما يشكل خطورة على الطرقات السريعة ليلاً.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *