[ALIGN=LEFT][COLOR=blue] علي محمد الحسون [/COLOR][/ALIGN]

** لهذه الأسباب خسر الاتحاد وكسب الأهلي:
أولاً: إن إبعاد الاتحاد للهلال بهزيمتين قاسيتين في خلال أقل من أسبوعين ولَّد لدى لاعبي الاتحاد الإحساس بفوزهم البسيط على الأهلي ، ضاعف من هذا الشعور لديهم تعثر الأهلي في الدوري ونتائجه غير المرضية وصعوبة تعادله مع الوحدة في مباراة الذهاب ولم يأخذ في حسبانه نتيجة الإياب للأهلي مع الوحدة ، إضافة لحساسية اللقاء بين الفريقين مهما كان مستوى أحدهما أمام الآخر.
ثانياً: التكتيك الذي اتبعه الاتحاد في بناء الهجمة كانت تعتريه العشوائية حيث كانت كل الهجمات من متوسط دفاع الأهلي الذي استطاع أن يُغلق المنطقة تماماً ، وكان الواجب على الاتحاد اللعب على الأطراف لفك الاختناق أمام المرمى وإعطاء الفرصة للمهاجمين للتسديد ، أضف إلى ذلك البطء بل محاولة المراوغة التي كان عليها نور وهو مفتاح اللعب مما ساعد على قتل الهجمات.
ثالثاً: لقد قرأ مدرب الأهلي المباراة قراءة جيدة وذلك عندما اعتمد على وسط الملعب في تصيد كل الكرات الزاحفة وعدم الانزلاق إلى الأمام إلا بكرات خاطفة من بعض المهاجمين ، ولكنه عندما بدأت تتضح له رؤية الأسلوب الاتحادي دفع بلاعبيه إلى الهجوم ، وقد كادت تسكن الكرة لمرتين في مرمى الاتحاد نتيجة هذا الأسلوب.
ولهذا مع مرور الزمن بدأت تضمحل قدرة الاتحاد على التسجيل في الوقت الذي بدأت فيه شهية الأهلاويين على التسجيل تظهر، وهذا ما حدث بالضبط في ضربات الجزاء الترجيحية، عندما فقد لاعبو الاتحاد القدرة على التسديد المتقن لإحساسهم بأن زمام المبادرة ضاع منهم ، كان الأهلاويون أكثر تركيزاً على تصيد هذه الفرصة السانحة في إخراج منافسهم من أغلى المنافسات وقد كان ذلك.. مبروك للأهلي ، ولرمزه العزيز.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *