المعارك الخاطئة للزعماء

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]إبراهيم زقزوق[/COLOR][/ALIGN]

بعض الزعماء العرب خرج من المعركة الحقيقية للعرب جميعا فبدلاً من ان يقاتلوا العدو الذي يحتل أرض العرب ويحررونها، اصبحوا يشترون الاسلحة ليقتلوا بها شعوبهم ..الشعوب المسلمة والمسالمة ونسوا ان العدو الحقيقي للامة هو اسرائيل وليست شعوبهم فأوقفوا الهجوم عليها وصبوا لعناتهم وشتائمهم واتهاماتهم على مواطنيهم، وقتلوا عشرات الآلاف من احسن شبابهم.
هؤلاء الحكام فرشوا الطريق في بلادهم بالدم والجماجم والاشلاء .. واعتبروا أراضي بلادهم ميدانا للقتال. وأرض اسرائيل – ارضاً للسلام .. هؤلاء اعلنوا الحرب على شعوبهم واعلنوا السلام مع اعداء العرب .. وهؤلاء هم الذين حققوا أهداف اسرائيل بتمزيق الامة العربية.
اسرائيل لا تزال في المعركة تفضل المدفع لتدمير الشعب العربي، ويشترون الطائرة لضرب شعوبهم بها بدلاً من تأمين المعيشة للمواطنين، ويشترون الدبابات لضرب الشعوب بدلاً من ان يصلحوا شوارع مدنهم او ترميم مواسير المجاري أو يبنون مئات المساكن للذين لايجدون لهم مأوى يتزوجون فيها.
هؤلاء الزعماء يمسكون المدفع بأيديهم لضرب ابناء الشعب ولايمسحون دموع ابناء وطنهم ودمائهم وجروحهم هؤلاء الزعماء ايضا خرجوا من المعركة مع اسرائيل واتجهوا ضد العرب اخوانهم الاخرين. وتركوا المعركة الاساسية لاتزال والدم ينزف من قلوبنا.
أنا في رأيي ان الشباب المجني عليه من قبل هؤلاء ليس مسؤولاً عما يجري في بلادهم. انه عاش من زمن كان لايعرف هؤلاء الزعماء الا الرأي الواحد ولا يقرؤوا الا الرأي الواحد. وقرأوا لمن يقول لهم أن الالتزام هو أن يمسى الواحد من الشباب في الصف دون أن يلتفت الى اليمين أو إلى اليسار، ويقولون لشعوبهم أن مناقشة آراء هؤلاء الزعماء خيانه وطنية .. وان الاختلاف في الرأي خيانة عظمى . وان البحث عن الحقيقة هو مؤامرة .. وأن الصحف لديهم تتكلم بنغمة واحدة. الاذاعة والتلفزيون عند هؤلاء الزعماء الذين لايحكمون بالكتاب والسنة تكرر نفس النغمة والمدرسون لديهم مفروض أن يقولوا نفسي الشي – فإذا جرؤ واحد منهم وأبدى رأياً مخالفاً وجد من يكتب التقارير السرية.
ولا أعلم لماذا لا يتعلمون من الزعماء الذين يحكمون بالكتاب والسنة والذين يشجعون البحث والدراسة . ويشجعون المناقشة والحوار. مثلما فعل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حينما تولى الحكم في المملكة العربية السعودية. وأطلق برنامج الحوار الوطني من أجل الشعب السعودي. وتمسكه بالشرع وليس المناقشة التي لديه تبادل الاتهامات .
فأيها الزعماء الذين يقتلون شعوبهم في الشوارع، الحرية والديمقراطية التي تدعون بها ليست كما تفعلون الان فلابد ان ترحموا شعوبكم من القتل والتعذيب من هذه الاوضاع والاساليب التي تستعملونها ايها القاتلين لشعوبكم . ليست جريمة افراد من الشعب انما هي جريمة الحكم بغير الشرع او القانون، جريمة الحكم بالكرباج .. ومعنى سيادة الشرع او القانون ان العدل اصبح اساس المُلك. وليس الكرباج.
إن الحرية الحقيقية اصبحت هي صاحبة الكلمة الاولى وليس الضلال والكذب والتلفيق والبهتان يا من يقتلون شعوبهم فالحكومة الصالحة يأمن كل فرد على حياته وعلى حقوقه وعلى كرامته ويشعر أنه عضو ذو قيمة في مجتمع فاضل . صوّروا لأنفسكم أيها الزعماء الذين يقتلون شعوبهم الان وقد اطمأن فيها كل فرد الى حقه واطمأنت فيها كل جماعة الى حقها وهم يعيشون في ظلال الحكم العادل المصلح . فتجد الحكومة الصالحة نعمة عل الوطن فاللهم آمنا في اوطاننا واحفظ لهذه البلاد مليكها عبد الله بن عبد العزيز ..
مكة المكرمة

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *