[ALIGN=LEFT][COLOR=blue] علي محمد الحسون [/COLOR][/ALIGN]

في لحظة تجاوزت معدل السرعة \”الحريص\” على عدم تجاوزه \” عندها كان \”تجاوزي\” لاحدى سيارات \”ساهر\” التي لم يتوان \”سائقها\” من طلب \”الإيقاف\” وقد كان ذلك سريعاًً مني ليهبط من \”سيارته\” شاب في العقد الثالث من عمره كما بدا لي فطلب الاستمارة والرخصة بوجه صارم شديد العبوس لا يتفق كل ذلك مع حيوية الشباب لديه فقال بصوت تلمس فيه القوة : لقد تجاوزت السرعة؟ فقلت نعم وهذا اعتراف مني بذلك قال وبذات \”النبرة\” في صوته :عليك ان تدفع الغرامة \”150\” ريالا أو سوف تضاعف عليك خلال شهر ان أنت لم تسدد : قلت له شكراً على تنبيهي لكن ألا ترى ان اسلوبك \”الجاف\” يضع حاجزاً بينك وبين الآخرين؟ لم يفهم ما رميت اليه:
قلت له هناك في بعض الدول ترى جندي المرور او \”ساهر\” على رأينا يبادلك التحية الصباحية أو المسائية بل قد يسمعك آخر نكتة يفعل ذلك وهو يقدم لك قسيمة المخالفة ضاحكاً، فتأخذها وأنت كلك رضا.
نعم لا أعرف لماذا بعض الجنود لدينا قساة السحنة كأن \”الزي\” الذي يرتدونه لا يكون له سطوته الا بمزيد من رسم القسوة على محياهم مع انهم قد يكونون غير ذلك تماماً في حياتهم العادية بعيداً عن ارتدائهم لهذا \”الزي الرسمي\” ولهذا أقول لابد من ادخال مثل هذا الشاب وأمثاله دورات تعطيهم من خلالها بأن الابتسامة لا تتعارض مع العسكرية وما يوجبه العمل.على أية حال كانت تجربة رغم قسوتها الا انها مفيدة جداً.. جداً.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *