ليلى عناني

ماذا تفعل نشرات الأخبار بالمشاهدين التي أكثر ما تنقله هو التقتيل والجرائم الدولية والمصائب الكونية التي تحل بالعالم من حولنا؟ هل يصيب الخبر هدفه؟ وهل الهدف هو التضامن العالمي من أجل السلام والتعاون الاقتصادي لمساعدة الجميع كما تفعل مملكتنا الحبيبة مملكة السلام؟ أم نقل فقط لأخبار أضحت سهام موجهة لكل من لا حيلة له، فكلها مؤلمة خاصة التقتيل والظلم الجائر على المسلمين والعرب، كيف يقوم العالم ولا يقعد حزناً على ما أصاب الكنيسة في مصر على يد متطرف مُخرب يائس وقد يكون مدسوس لأغراض سياسية تهدف لخلق الفتن والنزاعات داخل مصر، من منا زار مصر ورأى بالفعل عدم استطاعة معرفة المسلم والمسيحي فكلهم متحضرين يتعاملون كإخوة مصريين في وطن واحد وكم من صداقات حميمة لدى المسلمين مع المسيحيين لا تفرقة بين الفئتين!
هل حُجب عن أعين بابا الفاتيكان ما يحدث في العراق على أيدي القوات الأمريكية، وما يحدث في أفغانستان، والمُغتصبة فلسطين على يد الإسرائيليين الدمويين لشعب أعزل؟
لماذا يعطي البابا نفسه الحق في التدخل بسبب حادثة الكنيسة ولا يتدخل لردع أو لمحاولة ردع المغتصبين الإسرائيليين وغيرهم الذين لا يتوانون عن احتلال أراضي فلسطين وتقتيل ونسف المنازل واقتلاع الأشجار يومياً بوحشية مطلقة! وما يحدث في العراق من تدمير وتقتيل وإثارة الفتن بين المذاهب التي لم تكن أبداً ذات أهمية لأي طرف؟ ولماذا يتدخل البابا ليصدر أمره بحماية الأقلية في البلاد الإسلامية ويذكر الشرق الأوسط بالذات؟ بالإضافة لعقد الكونجرس الأمريكي جلسة استماع لمناقشة قضايا أقباط مصر!
من الواضح أن العالم الغربي يحذف إسرائيل من على لائحة الغاصبين ليتفرغ للتدخل في شئون العالم العربي وخاصة الحرب الدائمة على الإسلام والمسلمين حيث أن الساحة والأضواء لا تجد وجهة أخرى للحروب سواء منها المعلنة أو الخفية التي تشنها تلك البلاد لما في العالم العربي من خيرات تريد الاستحواذ عليها تحت أي مسمى أو حدث عابر يمكن أن يحدث في أي بلد.
ألا يرجع البابا وغيره لتاريخ العنف في عالمهم ليلم بحقائق يخفونها ولقراءة التاريخ المزري لعصاباتهم وحبهم لسفك الدماء؟ ليرجع العالم بذاكرته ويفتح صفحات التاريخ ليقرأ ما فعله الغرب في الشرق من مآسٍ تشهد على مصدر الوحشية المتفشية والتي انتشرت في العالم كله خاصة الوطن العربي والآتية من هؤلاء المعتدين الحاقدين على أمن البلاد العربية ومن فيها من جاليات من جميع أقطار العالم ينعمون بخيراتها جنباً لجنب مع العرب والمسلمين فلا تفرقة بين الجميع والغربيين يشهدون بذلك، ولكن لكل قاعدة شواذ وما أكثرهم في بلاد الغرب، كفى الله العالم شرورهم ورد كيد الكائدين إلى نحورهم وانتقام الله آت لا محالة وإن غداً لناظره لقريب.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *