[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]خالد تاج سلامة[/COLOR][/ALIGN]

* يقولون.. وما اكثر ما يقولون.. ان معالم التربية قد تغيرت كثيرا عما كانت عليه في السابق؟! وبالتالي تغيرت بعض السلوكيات وما كنا نهتم به في السابق تبدل ولم يعد يهتم به النشء الجديد..!!
* بيد انه من المعروف بداهة.. ان لكل عصر مطالبه وآماله.. واهتماماته بأنماط من شؤون الحياة المختلفة.. فما كان من ذلك العصر من عادات وأنماط حياة وأسلوب التفكير.. يختلف كثيرا عن مثيله في الوقت الحاضر.. وما كان في أيام ابي يختلف عن أيامي.. وما كان في ايامي يختلف عن ايام فلذات اكبادي..؟!
* وتبقى الحقيقة.. فهذا الجيل لم يترك بدون قيادة وتوجيه.. ولعل الاهتمام بالتربية ووسائلها ومناهجها يعتبر أكبر تحد للمسؤولين عن التربية في الوقت الحاضر عما كانت في السابق لان مفهوم التربية قد لحقه التغيير والتحديث؟! فمعنى التربية وان كان يبدو انه واحد الا ان مفهوم الناس لهذا المعنى قد تغير.. عما كانت عليه سابقا ومن ثم تغيرت آداب اللياقة عند البعض.. وما كنا نهتم به تبدل عما يهتم به ابناؤنا اليوم.
* لدي الكثير لأقوله عن ايام الطفولة الاولى.. تلك التي تختلط ذكرياتنا عنها بعشرات القصص والحكايات التي تفتحت اعيننا عليها.. ما اخافه هو ما لهذه الذكريات والقصص من مهابة يتضاءل معها ما نسلكه وما نتواضع عليه في حياتنا اليوم.. انني افغر فاهي دهشة امام تلك الايام.. وتقصر هامتي عن قليل من كثر مما كان يحدث.
بيد انه من المعروف بداهة.. ان لكل عصر مطالبه وآماله واهتمامه بأنماط من الفكر ومن شؤون الحياة المختلفة وما كان في ذلك العصر من عادات وتقاليد ونمط الحياة واسلوب التفكير يختلف كثيرا عن مثيله في الوقت الحاضر.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *