لماذا المزاد العلني يا وزارة المالية؟

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]محمد علي إبراهيم الأصقة[/COLOR][/ALIGN]

نشرت بعض الصحف المحلية عن رغبة وزارة المالية وصندوق التنمية العقاري طرح وحدات إسكان مكة المتعثر إكمال تشطيبها وعددها يفوق الألف وحدة سكنية عن طريق المزاد العلني وبيعها لمن ترسو عليه القيمة الموافقة.
هذه الوحدات السكنية بنتها وزارة المالية لمواطني مكة المكرمة المستحقين لها والذين لا يملكون مساكنا تأويهم الجزء الاول انتهى ووزعت وحداته على المستحقين من طالبي القروض من صندوق التنمية والجزء الثاني لم تكتمل بنيته التحتية والتشطيب النهائي وبقي عشرات السنين مرتعاً للمتخلفين وعيون أهل الحاجة تتلهف لانتهاء العوائق التي تقف ضد إكماله وتكون المفاجأة التي الجمت افواه من كان يحلم بوحدة سكنية وهو على قائمة الانتظار في بيانات قروض صندوق التنمية العقاري ليرى حلمه يعرض في مزاد علني وهو غير قادر على دخول هذا المزاد لان هوامير العقار متوثبون لاقتناص مثل هذه الفرص والتحكم في الاسعار فيما بعد.
اقناع المنتظرين على قوائم قروض صندوق التنمية بأن عائد المزاد سيكون رافدا لتسهيل قروضهم ليس بحل يا صندوق التنمية. الحل هو توزيع هذه الوحدات لمن يقع عليهم الدور في قوائم الانتظار كما سبق وان تم اجراؤه في الجزء الأول من هذه الوحدات السكنية. هذه الوحدات بنيت من أجل المواطنين المستحقين فلماذا تطرح في مزاد هم عاجزون عن الدخول إليه.
هناك الكثير من المتلهفين للحصول على سكن يقيهم ذل الايجارات ولهيب اسعارها وهم على استعداد لاستلامها بشكلها الحالي بعد ايصال الخدمات الضرورية لها وتقسط عليهم اسوة بمن سبقهم واستفاد من تلك الوحدات السكنية في الجزء الأول، هذه الوحدات من حق المواطنين وانشئت من اجلهم رعاية من الدولة اعزها الله فلماذا تطرح في مزاد يفوز فيه المقتدرون فقط المستحقون اولى بالشفعة من غيرهم وهم اولى من غيرهم فهل يأخذ المستحق حقه ام يذهب هذا الحق لغيره ونظرات الحسرة تمزق فؤاده.
[email protected]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *