صالح كامل وعودة الثقة لغرفة جدة

Avatar

[COLOR=blue][ALIGN=LEFT]بقلم / أحمد المهندس[/ALIGN][/COLOR]

عقب اختياره بالاجماع رئيساً لمجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة قال الشيخ صالح كامل للصحافة وأعضاء مجلس الادارة في مركز الدكتور عبدالله دحلان الاعلامي في مركز جدة للمعارض والمؤتمرات الدولي بأنه سيحرص على إعادة الثقة لدى المنتسبين بالغرفة وتذليل المعوقات التي يعانون منها وترسيخ مكانة بيت التجارة على الصعيدين الداخلي والخارجي كأعرق الغرف التجارية السعودية.
وأكد بأنه سيحرص على أن لا يتولى الأعضاء مسؤولية أعمال تتفق ومصالحهم التجارية وان تكون خدمة اصحاب الأعمال هدفاً أساسياً للمجلس الجديد.
كلام جميل نصفق له ونتوقعه ونعرفه عن سياسة وأهداف وأعمال الشيخ صالح كامل وندعو الله أن يوفقه والاعزاء النواب وأعضاء المجلس العشرين للغرفة من أجل تحقيقه.فقد أعطى المجلس التاسع عشر صورة عكسية عن الغرفة رغم وجود بعض المخلصين والاوفياء الجادين..بعد أن أصبح البعض رئيساً لأعمال تربطه بها مصالح ومعارض.
وان كان اختيار النواب كما صرح بعض الأعضاء في مجالسهم..لم يكن ديمقراطياً بعد أن صدرت الاوامر من جهات اخرى باختيارهم..في الوقت الذي توقع فيه الاعضاء ظهور وجوه جديدة من الفائزين بالانتخابات من اصحاب الاصوات العالية..أو الخبرة الطويلة في المسؤولية والعمل بالغرفة.
متمنين ألاَّ يقع الاعضاء في مصيدة الاصوات التي كان يضعها المجلس السابق لأعضائه لتنفيذ وتمرير قراراته بنسبة الأصوات.. وان تكون الشفافية مصدر العمل بوجود اعضاء من مختلف الفئات ويدخل بعضها المجلس لأول مرة من خلال الاقتراع وان كنت على يقين بعد المجلس الجديد سيكون أكثر تأثيراً وأهمية وسيعيد الثقة لمنسوبي الغرفة فيه.. فقد كشفت الانتخابات الأخيرة ابتعاد أكثر من 35 ألف منتسب عنها واعمالها بمشاركة 6 آلاف ناخب في الانتخابات.وان تخدم الغرفة مصالح تجار جدة ورجال اعمالها وتمارس دورها الريادي في الحياة الاقتصادية بالوطن بصدق وموضوعية بعيداً عن المصالح الذاتية.. لتعود إلى ماضيها الجميل وانجازاتها لأكثر من 60 عاماً كأول الغرف التجارية الصناعية السعودية في المملكة.
وان تبدأ صفحة جديدة مع كل من \”طفشه\” أو ظلمه المجلس السابق بقراراته ليعود الوهج لمعلم تجاري يمثل التجار والصناع وارباب المهن المختلفة في اجمل ثغر.
ناشر ورئيس تحرير مجلة العقارية
عضو هيئة الصحفيين السعوديين

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *