[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]عبد الله ابراهيم السقاط [/COLOR][/ALIGN]

مجلة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة هي لسان حال التجارة والصناعة بما تنقله الى تجار وصناع مكة المكرمة خاصة والمملكة العربية السعودية عامة فيما يخص الانظمة والتعليمات والتطورات الحديثة تجارياً وصناعياً من خلال ما يصدر عن الجهات الرسمية ذات العلاقة في هذا الخصوص ونتائج الاختصاص داخلياً وخارجياً من واقع ما يتم من تبادل المعلومات واللقاءات فيما بين المهتمين بذلك وما يعود عليهم جميعاً بالنفع العميم.
وهذه المجلة الغراء كان قد قام بتأسيسها بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة الوالد الفاضل الشيخ صالح محمد جمال رحمه الله عندما كان يشغل سكرتارية هذه الغرفة في عام 1385هـ قبل رئاسته لمجلس إدارتها وكانت هذه المجلة تعنى برعايته وتوجيهاته على مدى مدة رئاسته بهذا المجلس الذي كان أول مجلس غرفة تجارية صناعية أنشئت بالمملكة العربية السعودية. وكان الشيخ صالح محمد جمال رحمه الله يختار دائماً لرئاسة تحرير هذه المجلة المكية من الكفاءات الصحفية والاعلامية المتخصصة ومن تلك الكفاءات الاستاذ القدير عدنان بن احمد باديب الذي لازال يرأس تحرير هذه المجلة لأكثر من عقدين من الزمان. هذه الشخصية المكية التي واكبت أكثر من دورة انتخابية ورؤساء مجالس هذه الغرفة من شخصيات بارزة من رجالات العاصمة المقدسة كما انه لازال يرأس تحرير هذه المجلة وهذا المنصب الهام في هذه الدورة الثامنة عشرة لغرفة مكة المكرمة التي يرأس مجلس ادارتها سعادة الاستاذ طلال بن عبدالوهاب مرزا، هذا المجلس الذي يضم نخبة من كفاءات وطنية في طبيعة عمل هذا المجلس من بيوتات مكة المكرمة ومن الذين لهم ماض عريق تجارياً وصناعياً.
ولاشك في ان رئاسة الاستاذ عدنان باديب لتحرير مجلة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة على مدى هذه السنوات السمان قد جعلت هذه المجلة انموذجاً فريداً لمثيلاتها من المجلات لما تحتوي عليه من سبق اعلامي وصحفي واخراج جيد التي بسببها جعل الجميع يحرص على اقتنائها والاحتفاظ بها بمكاتبهم كمرجع يتم الاستناد عليه والرجوع اليه عن تاريخ الغرف التجارية الصناعية بمملكتنا الحبيبة. إن هذه الشخصية المخلصة للعباد والبلاد قد اصبحت مرجعاً صحفياً وإعلامياً لما تتمتع به من حسن ادارة متخصصة وتعامل انساني جيد ومخلص وحرص صادق على صحة الخبر والمعلومات ان كانت تجارية أو صناعية أو اجتماعية في هذا الخصوص. نتيجة لما اكتسبتها من صدق وإخلاص وولاء لطبيعة عملها ولتلك الشخصيات الكريمة التي تلقى منها فنون الصحافة والاعلام وفي مقدمتهم الوالد الشيخ صالح محمد جمال رحمه الله واسكنه فسيح جناته والاستاذ النكاسي والاعلامي والصحفي القدير حامد مطاوع أمد الله لنا في حياته ونفعنا جميعاً بما قدمه ويقدمه لهذا المجتمع المكي الكريم. كما نسأل الله العلي القدير أن يمد لنا في حياة استاذنا الفاضل عدنان بن احمد باديب لنسعد بما يقدمه للمجتمع التجاري والصناعي من خلال مجلة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة والله على ما يشاء قدير.
مكة المكرمة

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *