الجامعة الإسلامية وعطاؤها المميز

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]عبد الله ابراهيم السقاط [/COLOR][/ALIGN]

نتابع هذه الايام وباهتمام اخبار الزلازل والبراكين التي تتعرض لها محافظة العيص بمنطقة المدينة المنورة.
ونحمد الله أنها من المستوى الخفيف رغم العدد الكثير للهزات التي تتعرض لها منذ ايام. وندعوه سبحانه ان يحفظ بلادنا وأهلها وكل من فيها ومافيها وقد اتخذت كافة الاجهزة المعنية استعداداتها بتوجيه من ولاة الامر حفظهم الله ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الامير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود امير منطقة المدينة المنورة . وتميز هذا الجهد بالتنسيق وتوفير كافة الامكانات الفنية والكوادر واجهزة الرصد وفق خطة متكاملة. وهذا من فضل ربي تحسباً لأي طارئ لا سمح الله.
كما أن خطة الاستعدادات لم تقتصر فقط على التجهيزات والافراد وانما ايضا على الجهد العلمي المطلوب في مثل هذه الظروف . وفي مقدمة ذلك الحضور العلمي المتميز للجامعة الاسلامية وجهده المشكور وحضورها الفاعل لمواكبة هذه الظروف. وذلك بإيضاح الجوانب العلمية المتعلقة بابحاث الزلازل والبراكين وهذا مما نقدره لادارة الجامعة وعلى رأسها معالي مديرها الاستاذ الدكتور محمد بن علي العقلا.
وبدعوة كريمة من معاليه تشرفت بحضور الندوة العالمية الهامة التي نظمتها الجامعة في التاسع من الشهر الجاري تحت عنوان الزلازل وبراكين المدينة المنورة بين الحقيقة والشائعة وحاضر فيها كل من معالي الدكتور زهير عبد الحفيظ نواب رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية عن موضوع الندوة مؤكدا دعم الدولة للجهات المعنية بظواهر الزلازل تحت مظلة الهيئة وعددها سبعا وخمسون مرصدا 57 في المملكة وسينضم اليها عشرون مرصدا جديدا.
ومن أنشطة الندوة الهامة ايضا المحاضرة التي القاها العالم الاسلامي الدكتور زغلول النجار. واستمع الحضور الكبير من المسؤولين والشخصيات العامة والمهتمين الى معلومات مفيدة وحقائق علمية حول مواقع الزلازل والبراكين في الارض وتاريخها ومؤشرات حدوثها وكيفية درء مخاطرها بعون الله .
ولاشك ان هذا الاهتمام من الاستاذ الدكتور محمد بن علي العقلا بهذه الاحداث الطبيعية التي تهم المجتمعات السكانية من الاهمية بمكان. ولايستغرب منه هذا التوجه العلمي تأكيدا لرسالة الجامعة في خدمة الدين ثم الوطن بل والامة. فمعاليه خير خلف لخير سلف. ذلك السلف الصالح الذي قدم للبلاد والعباد خدمات جليلة . خاصة والده فضيلة الشيخ علي العقلا وعمه فضيلة الشيخ عبد الله العقلا رحمهما الله رحمة الابرار آمين.
إن الجامعة الإسلامية ومنذ أن تاسست بتوجيه كريم من المغفور له بإذن الله جلالة الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود وهي تؤدي رسالتها العظيمة في خدمة الاسلام والمسلمين وطالبي العلم من كافة بقاع العالم لينهلوا من معينه في هذا البقعة الطاهرة من الارض المباركة التي شع منها نور الاسلام برسالة حبيب الله ورسوله وسيد الخلق محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم الذي بعثه جل جلاله رحمة للعالمين والمعلوم ان الجامعة الاسلامية هذا الصرح العلمي الكبير قد تولى قيادته بادئ ذي بدء سماحة العالم الوالد الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله رحمة واسعة ووضع قواعدها الدراسية واطر مناهجها الاساسية التي انتهل منها الكثير والكثير من طالبي العلوم الشرعية من الوطن ودول العالم. فقدم خريجوها للاسلام الحنيف ولأوطانهم خدمات جليلة . ويؤدون رسالة عظيمة نحو دين الوسطية ونشر العلوم الاسلامية والتعريف الصحيح بالاسلام لغير المسلمين في بلدانهم وهذا غيض من فيض الرسالة العلمية للجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة وادارتها الموفقة بإذن الله.
مكة المكرمة ص. ب 1479
الرمز البريدي 21955

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *