أرباح المقاصف المدرسية . . يا تعليم مكة

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]هويدا محمود خوجة[/COLOR][/ALIGN]

وذهبت ارباح المقاصف المدرسية للكثير من مدارس البنات بمكة المكرمة ادراج الرياح . . وتطايرت في الهواء . . وبقيت \” الخزائن التجوري \” خاوية . . الا من رحم ربي .
هكذا تنامى الى مسامعنا هذا الهول المرير من الخبر وذلك بعد انقضاء اجتماع شعبة التغذية والمقاصف الاسبوع الماضي ومديرات المدارس يضربن كفاً بكف بعد ان قيل لهن \” انسوا أرباحكم للعام الماضي \” بالعربي \” لا تلفوا وتدوروا وتبحثوا \” فالمؤسسة \” أفلست \” .
ما ذنب المديرات وما ذنب المدارس التي هضمت حقوقها بالآلاف التي وصلت الى ثلاثين او اربعين ألفاً؟
ولماذا لم يتم تحصيل هذه الديون من اصحاب المؤسسة ولو كان ذلك لاحقاً وعلى عدة سنوات المهم \” رجوع الفلوس الطائرة \” الى مدارسها . . لا اعتقد ان اي مسلم يخاف الله يستطيع ان ينام وقد اكل مالاً حراماً ولو هللة . . فما بالنا بالآلاف . قلت سابقاً ومنذ خمس سنوات وفي مقالات عديدة بأن اي مؤسسة تغذية تترك الى سوق المدارس لابد وان تضع الافضل لديها ولابد وان يكون العقد المبرم معها ومع اية ادارة تعليمية لمدة عام واحد فقط للتجربة . وقلت ايضا إنه لابد وان تكون المدارس المسلمة لمؤسسة التغذية مدارس محددة يتم طرح التجربة بها ولكن ليس ان تحتكر مؤسسة واحدة كل مدارس تعليم البنات بمكة . الا انه وللاسف الشديد ضربت مقالاتي عرض الحائط مع الادارة السابقة . والآن وبعد ان افلست المؤسسة وافلست معها المدارس حتى عادت المدارس ادراجها الى ترك امور المقاصف بها الى مديرات المدارس وهذا افضل لان المديرات لديهن الخلفية والمعرفة التامة بضوابط المقاصف ونوعية الاغذية . . وما شابه وهي الأقدر على وضع الافضل لبناتهن في المدارس .
اما الآن فهل تتحرك ادارة التربية والتعليم للبنات بمكة لحل مشكلة هروب ارباح المقاصف للعام الماضي كون المسؤولات عن التغذية المدرسية – قد سحبن انفسهن – من هذه الورطة وكذلك كل من لها دخل بالوضع \” تركت المديرات \” مع بطاقة خاصة \” خلاص
انسوا الفلوس \” لا ادري ولكنني اعتقد بأن الادارة لها من الصلاحيات التي تستطيع بها ان تضمن حقوق المدارس الضائعة أليس كذلك . وعلمي وسلامتكم
[ALIGN=LEFT]للتواصل ص ب ١٦١٠٧ مكة
mdar999@ hotmial. com
فاكس ٠٢٥٤٢٦٠٧٧[/ALIGN]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *