[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]يحيى عبود بن يحيى[/COLOR][/ALIGN]
٭ ٭ نعم العمل \” المهني \” الذي يمارسه بصبرٍ وحب وإجادة اولئك \” الرجال \” من الذين يمتهنون \” مهنة \” يدوية تعود على البشرية بالنفع العميم .
٭ ٭ اجل اولئك الأخوة \” البناءون \” والنجارون وممتهنو السباكة ومصلحو السيارات و . .و . . الخ .
٭ ٭ وكل مهنة \” يدوية \” يعمل فيها انسان نقول له وبصدق انت \” رجل \” عامل فقواك الله وسدد على طريق الخير والمنفعة الشاملة \” للانسان \” الذي يسكن فوق هذه الارض المعمورة بالبشر وكل ارضٍ اخرى .
٭ ٭ ذلك لان هذه \” الحياة \” شئنا ام ابينا تحتاج وبإلحاح لهذه \” المهن \” وهي لا يمتهنها الا الرجال \” المحبون \” للحياة والصادقون مع انفسهم ومع من حولهم .
٭ ٭ اجل لا احد من سكان هذه المعمورة قد يستغني عن السبّاك او النجار او البناء فإذا قال لك احد من ذوي \” الفهوم \” الواطئة والغرور الاجوف والادعاء الرخيص . . نحن في غنى عن هؤلاء فقل له وببساطة : لا انت غلطان لان \” الله \” جل شأنه خلق ابناء \” ادم \” عليه السلام وقال لهم وبصوت عالٍ : اعملوا واخلصوا في اعمالكم وتفكروا وتدبروا في كل ما من شأنه اضاءة الحياة وازدهارها .
٭ ٭ ولن تكون \” الحياة \” مضيئة ومزدهرة وهؤلاء \” الخلق \” نائمون او غافلون او متسكعون وكثير منهم للاسف مدعون بان \” الله \” خلقهم ليكونوا الاعلون .
٭ ٭ ولن يكون ذلك مقبولاً ولا مستساغاً . . لان ذلك ضد طبيعة الاشياء وغير مقبول او مهضوم وسط حاجة الارض والناس لكي تشاد وتبنى .
٭ ٭ وكيف تشاد \” الحياة \” او تبنى ما دامت بعض الافكار لدى بعض الناس تعود \” القهقرى \” دون وعي ولا رشاد .
٭ ٭ اجل وكيف تبنى المدن وتشاد الصروح وتنشأ فوق هذه الارض الممتدة بالطول والعرض صروحاً شامخة وتعمر هذه الارض بالمصانع التي تضع ما يحتاجه هذا الانسان .
واحتياجات هذا الانسان والارض التي يمشي فوقها ويحيا عليها كثيرة ومتعددة وذات بعد انساني .
٭ ٭ وانت ايها الشاب .
٭ ٭ وانت ايتها الفتاة .
لا يمكن ان تتحقق \” امانيك \” لكي تكون \” مديراً \” او وزيراً او حتى مشرفاً امراً ناهياً طول الحياة . كيف ولماذا؟ وهل تظن ان هذا \” العامل \” الذي شاءت الظروف ان يكون ميكانيكياً او نجاراً او سباكاً او كهربائياً . . سيبقى طول عمره يمتهن هذه المهن .
٭ ٭ ذلك ظن غير سوي ، فالانسان يتقدم وينتج ويفكر وبعضهم تتصلب اياديهم وتعوج ارجلهم وينطفئ ضوء عيونهم بل ويموتون ولا باقي الا وجه الله الواحد الاحد الفرد الصمد سبحانه وتقدست صفاته .
٭ ٭ بحكم \” المدة الطويلة \” التي أمضاها مكافحاً عاملاً مجتهداً صابراً مُحتسباً .
٭ ٭ فأين البديل؟ ومن سيكون البديل؟ سوى ابن هذا \” الوطن \” الذي رعته هذه \” الدولة \” الميمونة وفتحت له المجال واسعاً وقالت له بصوت عااااال ٭ ٭ اغتنم الفرص واعمل بجد لكن . . لكن .
٭ ٭ قر في نفسك ان الاعمال \” المهنية \” هي اعمال تشرف اصحابها فهل انت فاعل؟ . . بل وهل انت عامل سباكاً وكهربائياً وميكانيكياً . . نحن في الانتظار وعسى ان لا يطول انتظارنا . . عسى . . عسى .
:\” نعم \”: \” شباب قنع لا خير فيهم
وبورك في الشباب الطامحينا
٭ ٭ يا أمان الخائفين
وحسبنا الله ونعم الوكيل
[ALIGN=LEFT]جدة : ص .ب : ١٦٢٢٥[/ALIGN]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *