حقوق الإنسان وإعادة الهاربات

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]هويدا محمود خوجة[/COLOR][/ALIGN]

في خبر نشرته جريدة عكاظ في 17/10/1429هـ والذي كان عبارة عن تصريح أفاد به نائب الرئيس التنفيذي للجنة إصلاح ذات البين الشيخ علي بن بخيت الزهراني والذي قال في ختامه بأن اللجنة قد أعادت ٣٧ فتاة هاربة الى ذويهن ..
التصريح في محتوياته جيد وأمر يشكرون عليه وجهود متميزة أثابهم الله عليها أحسن الثواب .. ولكن .. اين دور حقوق الانسان من الفتيات الهاربات الـ \” \” ٣٧ ؟ لماذا لم يتم التنسيق فيما بين اللجنة وهيئة حقوق الانسان لدراسة اوضاعهن وضرورة عدم تسليمهن الى ذويهن كونهن هربن من السجن والسجانين في بيوتهن للجوء الى الله ثم الى اللجنة .
يفترض ان هيئة حقوق الإنسان عليها واجب مهم في توفير ملاجئ او مساكن لأولئك الفتيات الهاربات لأنهن لو لم يظلمن لما كن هربن اصلاً . وأعتقد أن عودتهن الى ذويهن سيتسبب لهن بمشكلات اكبر وأفظع وربما ادى ذلك الى عنف اسري أكبر حجماً ايضاً .
وعلى ذلك فلابد من هيئة حقوق الانسان الاستعداد بملاجئ للفتيات والاطفال والزوجات وربما الازواج ايضا للحد من ذلك العنف الذي كان خفياً واصبح الآن واضحاً للعيان .
لان هذا التحرك ايضاً قد يحل الكثير من الازمات والمشكلات فيما بين الاسر بعد اعادة كل فتاة الى اهلها مع وضع لجان لمتابعة ومراقبة اوضاع العائدات الى اسرهن .
علينا ان نعمل بشكل صحيح حتى تكون النتائج صحيحة والاهداف التي رمينا اليها قد وصلت مبتغاها \” ولا \” \” ماهو \” رأيكم .. وعلمي سلامتكم .
[ALIGN=LEFT]للتواصل ص . ب ١٦١٠٧ مكة
mdar999@ hotmail. com[/ALIGN]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *