المرأة

كيف تعتنين ببشرتك في شهر الصيام

جدّة – سامية خماش

للصوم فوائد عدة لصحة الجسم، الإ أنه تتأثر أجسامنا بتغيير نظام الطعام والشراب بسبب الصوم .. ويمتد هذا التأثير إلى بشرتنا . فالبقاء بدون ماء لفترات طويلة من الممكن أن يتسبب للجسم وبالتالي للبشرة بالجفاف الشديد . و لتفادي ذلك إليك أهم النقاط الواجب إتباعها للمحافظة على بشرة صحية .

احرصي على شرب كمية كافية من المياه ,مالا يقل عن لتر و نصف اللتر , بين فترتي الإفطار و السحور لتعويض جسمك عن نقص السوائل الذي تعرض له خلال ساعات الصوم , اشربي العصائر الطازجة بدون الإكثار منها .

لا تهملي تناولي السلطة الخضراء خلال وجبة الإفطار لأنها تحتوي على كمية من الماء الممزوج بالفيتامينات والمعادن المفيدة و الضرورية لصحة البشرة و الجسم.

واظبي على وضع كريمات العناية اليومية .. خاصة كريم العناية الليلية و أيضاً الماسكات الليلية التي توضع على البشرة و تترك حتى الصباح فهي تعمل على تغذية البشرة و ترطيبها جيداً خلال النوم , أيضاً دللي بشرتك بقناع مرطب اسبوعيا ..مثل قناع الأفوكادو و قناع الموز بالعسل ثم اتبعيه بمساج بأحد الزيوت المرطبة للبشرة كزيت اللوز و زيت الأرغان , لا تعرضي بشرتك أثناء الصيام لعوامل الجو القاسية كالحرارة الشديدة أوهواء التكييف المباشر , استعملي المياه المعدنية المخصصة للبشرة لرشها على وجهك بين الحين و الآخر , أخيراً تأكدي عزيزتي أنه بإتباعك تلك النصائح سوف تستقبلين موسم الأعياد ببشرة رائعة ، مشرقة ومتألقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *