محليات

“الداخلية” تدعو الراغبين بالسفر إلى ألمانيا إلى معرفة أنظمة تأشيرات الدخول

دعت وزارة الداخلية اليوم الاثنين، المواطنين الراغبين في السفر إلى ألمانيا إلى أهمية معرفة أنظمة تأشيرات الدخول والمعلومات الخاصة بذلك.

وقال المدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام بوزارة الداخلية اللواء الدكتور محمد بن عبد الله المرعول، إن الوزارة تلقت اخطاراً من وزارة الخارجية يفيد بأنها تعمل على متابعة حل الصعوبات كافة التي يواجهها السعوديون في مطار فرانكفورت.

وأشار إلى أن من بين التحديات عدم معرفة بعضهم بأنظمة تأشيرات الدخول إلى ألمانيا واللبس الذي يحدث عند حصولهم على تأشيرة “شنغن” من سفارة أخرى غير السفارة الألمانية، وأهمية تقديم طلب التأشيرة من سفارة الدولة التي سوف يصل إليها المسافر أولاً وعدا ذلك يعد مخالفاً لأنظمة الاتفاقية واللوائح المنظمة لها.

ودعا المرعول المواطنين، إلى مراعاة معرفة فترة صلاحية تأشيرة “الشنغن” الممنوحة لهم ومطابقتها للهدف من السفر والإفصاح عن المبالغ المصاحبة للمسافر عند الوصول، وضرورة معرفته بأنه في حال تجاوز المبلغ أكثر من عشرة آلاف يورو أو ما يعادلها بالعملات الأخرى عليه إبلاغ الجمارك بها.

وطالب بأهمية الحذر عند التعامل التجاري مع الأشخاص نظراً لتزايد حالات النصب والاحتيال التي يتعرض لها المواطنون من قبل بعض الجنسيات المقيمة في ألمانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *