محليات

ضبط عامل بأحد مطاعم حائل يحمل فيروسًا خطيرًا

أغلقت الفرق الرقابية ببلدية وسط حائل أحد المطاعم الشعبية بالمدينة، بعد التأكد من إصابة أحد العاملين فيه بفيروس خطير ينتقل عبر الدم عن طريق أي جروح قد تصاب بها يده.

وخلال حملة رقابية مفاجئة للفرق المسائية، تم الكشف على أحد المطاعم الشعبية. وباشتباه أحد المراقبين الصحيين في أحد العمالة، تم إجراء فحوصات وتحاليل للعامل في أحد المراكز الصحية؛ حيث تبين أنه يحمل فيروسًا خطيرًا معديًا ينتقل عبر الدم عن طريق أي جروح قد تصاب بها يده، فتم على الفور مخاطبة الجهات المختصة لإنهاء إجراءات ترحيله نهائيًّا من البلاد، وإحالة جميع العمالة إلى الفحص الطبي، وإيقاف المطعم واتخاذ الإجراءات الرسمية تجاهه.

ونفذت الفرق الرقابية المسائية ببلدية وسط حائل، حملة رقابية مفاجئة على المنشآت الصحية داخل نطاقها، من مطاعم ومطابخ ومحلات وجبات سريعة ومعامل حلويات وملاحم، وكل ما يتعلق بالصحة العامة؛ بغية التأكد من توافر وتطبيق كافة الاشتراطات الصحية.

وأفاد المركز الإعلامي بأمانة منطقة حائل أنه تم ضبط عدد من المخالفات؛ حيث تم الكشف على مطعم متخصص بالمشاوي اتضح أن اللحوم المستخدمة فيه لحوم مجمدة، وكبد مستوردة، تباع على أنها طازجة، فاتُّخذَت كافة الإجراءات حسب لائحة الغرامات والجزاءات المعمول بها، وكذلك تم الكشف على أحد المطاعم الشهيرة على مستوى حائل؛ حيث تم ضبط كميات كبيرة من عصير التفاح محضرة مسبقًا وتفتقر إلى مقومات الصحة والسلامة، فتم إتلافها بالكامل، واتخاذ كافة الإجراءات بحقالمطعم وفق التعليمات والأنظمة المعمول بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *