اقتصاد

5847 منشأة تتسابق لنيل نسبة (التأمينات) لموظفيها السعوديين

جدة ــ واس

كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، خالد ابا الخيل، عن اشتراك 5847 منشأة في برنامج دعم نمو توطين المنشآت خلال اليومين من إطلاق البرنامج.

وقال أبا الخيل ان البرنامج يخدم جميع منشآت القطاع الخاص النشطة في نظام التأمينات الاجتماعية حيث سيسهم الصندوق بدفع نسبة من حصة اشتراك التأمينات الاجتماعية الشهرية نيابة عن المنشآت التي تحقق نموا في اعداد الموظفين السعوديين.

وبين ابا الخيل، ان الدعم يشمل الموظفين والموظفات الذين تم تعيينهم لدى المنشأة بعد تاريخ 31 يوليو 2017، ولمدة عامين، موضحا ان البرنامج يشترط الا يقل عمر الموظف عن 18 سنة ولا يزيد على 60 سنة؛ حيث سيسهم “هدف” بنسبة 15% من اجمالي الاجر الشهري للموظف بينما تصل النسبة إلى 20% من إجمالي الاجر الشهري للموظفة.

واضاف ان الدعم موجه للمنشآت بغرض تحفيز توظيف المواطنين والمواطنات، وسد فجوة الاجور، وتغطية تكاليف الالحاق والتدريب على راس العمل، لافتا الى ان البرنامج يسهم في رفع نسبة مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل.

وشدد المتحدث الرسمي على ان ادارة البرنامج ستعمل بالتنسيق مع الإدارات ذات العلاقة لمتابعة تطبيق آلية الدعم، ووضع التدابير اللازمة للحد من الممارسات الخاطئة التي قد تنشأ بعد تطبيق هذا البرنامج، واصدار التقارير الدورية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *