الأرشيف الديجتال

٤ أعضاء تحكيم في مهرجان جدة للأفلام لمنح ٨ جوائز

جده ـ حبيب علي
أعلنت ادارة مهرجان جدة الثالث للأفلام عن اعضاء لجنة التحكيم المشاركة بالمهرجان والتي ستطلع على الأفلام السعودية والتي ستكون ضمن المسابقة وعددها (38)فيلماً من أصل (44)فيلماً سعوديا مشاركاً بالمهرجان، حيث تتشكل اللجنة من :
المخرج التلفزيوني خالد الطخيم الحاصل على دبلومي الإنتاج والإخراج في الدراما والأفلام الوثائقية والذي أخرج أكثر من (8)برامج وأفلام وثائقية ووطنية، وأخرج (13)عملاً درامياً، وأشرف واخرج عدداً من البرامج، وحصل على عدد من الجوائز الأقليمية والدولية وعمل مع عدد من الحهات الاعلامية تمثلت في التلفزيون السعودي وتلفزيون الشرق الأوسط .
ويشارك أيضا المخرج فادي اسماعيل مدير عام شركة O3 للإنتاج بقناة العربية والمتخصصة في انتاج الأفلام الوثائقية وله عدة نشرات نقدية ومقالات وشارك في عدد من المؤتمرات والمهرجانات .
كما يشارك الناقد أحمد محمد السميري عضو لجنة التقييم والجودة بالتلفزيون السعودي، والذي أشرف على عدد من معارض كتب داخل وخارج المملكة العربية السعودية .
ويتشكل العضو الرابع من الناقد السينمائي خالد ربيع السيد الكاتب في القسم الثقافي بجريدة عكاظ، ومراسل بجريدة الحياة قسم فنون وآداب ـ ناقد فني بملحق جريدة المدينة \" الأربعاء \" ـ عضو بجماعة حوار بالنأدي الأدبي الثقافي بجدة ..متخصص
في النقد الفني السينمائي والموسيقي .
وقد بينت ادارة المهرجان أن المخرجين السعوديين سيتنافسون على (3)جوائز رئيسية تشمل ( جائزة أفضل فيلم روائي قصير، جائزة أفضل فيلم وثائقي، جائزة أفضل فيلم كرتوني ) بالاضافة الى جوائز فرعية تشمل ( جائزة أفضل مخرج، جائزة أفضل مونتاج، جائزة أفضل تصوير، جائزة أفضل سيناريو، جائزة أفضل أداء تمثيلي ) ، كما ستمنح شهادات تميز للأفلام المتميزة في الفئات المشاركة .
وستنطلق فعاليات المهرجان الثلاثاء القادم برعاية أمين محافظة جدة المهندس عادل فقيه وبحضور المخرجين السعوديين ووسائل الاعلام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *