محليات

يوم سياحي وتراثي لأمير الباحة وسلطان بن سلمان

الباحة – البلاد

أقام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، مأدبة غداء ، لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ‏، والوفد المرافق ، وذلك بمنتزه الأمير مشاري بن سعود بغابة خيرة .

وتجول سموهما في أرجاء المنتزه ، واستمعا إلى شرح بالصور عن مراحل تنفيذ الخدمات بالمنتزه من أمين المنطقة الدكتور علي بن محمد السواط ، فيما تسلم سموهما دليل برامج وفعاليات الصيف بمحافظة بني حسن .

ونوه الأمير سلطان والأمير حسام بما يشهده المنتزه من تطور وخدمات مميزة إلى جانب ما يشهده المنتزه من فعاليات طيلة أيام الصيف ، حاثان عَلَى بذل المزيد من الجهود لتقديم الخدمات التي يحتاجها الزوار والسياح .

حضر الحفل نائب رئيس الهيئة الدكتور صلاح الطالب ووفد الهيئة المرافق لسموه ومحافظ بني حسن محمد الفايز وأمين وعدد من المسؤولين ، من جهة اخرى تفقد سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ، سير العمل في مشروع ترميم وتطوير وإعادة تأهيل قصر بن رقوش الأثري بمنطقة الباحة . واطلع سموه خلال الزيارة على التطورات الجديدة بالقصر ،

مستمعاً إلى شرح من شيخ قبيلة بن عامر الشيخ عبدالعزيز بن رقوش عن ماتم انجازه في الموحلة الثالثة والأخيرة للمشروع التي بلغت تكلفتها ثمانية ملايين ريال ، فيما التقطت الصور التذكارية لسموه مع عائلة بن رقوش .

يذكر أن الهيئة وقعت عقد اتفاقية مع المالك الذي قدم القصر دون مقابل لمدة 20 عاماً على أن تقوم الهيئة بترميمه وتطويره، حيث يعد قصر بن رقوش من المعالم التاريخية والسياحية بالمنطقة وأحد أقدم القصور التاريخية متكاملة الخدمات ، حيث تم بناؤه عام 1249هـ ويتكون من خمسة منازل كبيرة بعضها يحتوي على ثلاثة أدوار , إضافة إلى مجلس للقبيلة ومسجد ملحق بالقصر وبئر ماء وفناء داخلي واثنين آخرين حول القصر ، ليشكل منظومة سكنية متكاملة من البيوت وملحقاتها ” إلى جانب المدرسة والمسجد وإسطبلات الخيل وآبار للسقيا وبساتين .

رافق سموه خلال الجولة نائب رئيس الهيئة الدكتور صلاح الطالب ووفد الهيئة المرافق لسموه ، ومدير عام فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة زاهر الشهري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *