محليات

(يوم التهيئة) لطالبات جامعة الملك فيصل

الأحساء- البلاد
نظّم فريق برنامج موهبة الصيفي المحلي، بجامعة الملك فيصل مؤخرًا، بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ” احتفالية يوم التهيئة ” للطالبات المشاركات، وذلك على مسرح كلية الطب بأقسام الطالبات .
وتخلل برنامج الاحتفال تعريف الطالبات على مسارات البرنامج, وفريق العمل المشارك فيه, إضافة إلى بادرة العمل التطوعي التي طرحتها موهبة لخدمة طالبات المرحلة الجامعية، وأهم القواعد المختصة بالسلوك والانضباط، والتعريف بالإبداع وأنواعه, إضافة إلى تقديم فقرة (فرحة إنجاز) التي تمّ تخصيصها لمشاركة الطالبات بأهم إنجازاتهنّ في حياتهنّ، حيث تنوعت الإنجازات بين حفظ القرآن الكريم، والحصول على المركز الرابع في مسابقة التفوق العلمي على مستوى المملكة، كذلك قصص الإصرار والطموح, وتعثّر بعض الطالبات دراسياً ، وانضمامهن حالياً في برنامج الموهوبات .
كما تخلل البرنامج كذلك عرضاً لإنجازات موهبة للعام الماضي 2014م تحفيزًا للطالبات لبذل المزيد في عالم الإنجاز والإبداع, كما جرى توزيع الطالبات على القاعات المخصصة للمسارات، وتسليمهنّ الملفات والبطاقات والزي المخصص لهنّ .
وأوضحت رئيسة برنامج موهبة الصيفي بجامعة الملك فيصل الدكتورة عواطف الظفر، أن البرنامج استهدف الطالبات المشاركات، وتهيئتهن للتعلم في بيئة ذات جودة عالية واحترافية، واستخدام أحدث ما توصل إليه التعليم، وذلك لتطوير قدراتهن ومهاراتهن العلمية والمعرفية، مؤكدة على أهمية مواصلة بذل أقصى الجهود من أجل رفع مستوى التحصيل.
يُذكر أن برنامج “موهبة” لهذا العام تميز ببرامج وأنشطة إثرائية متقدمة للارتقاء بقدرات الطالبات من خلال أربع برامج تشمل: برنامج الفيزياء، والعلوم الطبية الحيوية، والتشفير، والكيمياء في المجتمع, واستقطب البرنامج 88 طالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *