الرياضة

يخوض خلالها 8 وديات.. 5 محطات تحضر منتخبنا للمونديال

الرياض- البلاد

شدد عادل عزت، رئيس اتحاد كرة القدم، على رغبة الأخضر في الظهور بشكل مشرف للكرة السعودية، خلال لقاء الافتتاح لبطولة كأس العالم 2018 أمام البلد المضيف روسيا. وقال عزت، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس؛ للحديث عن استعدادات الأخضر للمونديال: ” نجدد الشكر والعرفان لحكومتنا الرشيدة، ممثلة بسيدي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد على كل الدعم والمتابعة والاهتمام، الذي يجده المنتخب الوطني على وجه الخصوص، وأشكر معالي تركي آل الشيخ، الذي يدفعنا للأمام بكل السبل الممكنة”. وتابع: ” سنلعب مباراة الافتتاح في كأس العالم أمام صاحب الأرض، ونحرص جدا، على الظهور بالمظهر المشرف وتمثيل المملكة خير تمثيل”.

وأوضح عزت، أن برنامج الأخضر للتحضير للمونديال، سيتكون من 5 مراحل: “الأولى من 21-27 يناير، معسكر بمدينة الرياض، ولن يكون هناك أي مباراة ودية، والثانية من 21-27 فبراير، معسكر داخلي، ولعب مباراة ودية مع منتخب العراق في مدينة البصرة. والثالثة من 15-27 مارس، التي تصادف أيام الفيفا، وسنخوض معسكرا في أسبانيا، وسنلعب مباراتين ودية الأولى يوم 23 مارس أمام أوكرانيا، والثانية أمام منتخب بلجيكا، في بلجيكا يوم 27 مارس”.

أما المرحلة الرابعة فستكون بدءا من الأسبوع الأخير من أبريل إلى 15 مايو، وسيكون معسكرا خارجيا، ، وسيلعب الأخضر مباراتين وديتين. يومي 9 -15مايو .

أما المرحلة الأخير فستكون من 19 مايو إلى انطلاق المونديال، وستكون في أوروبا، وسيلعب المنتخب خلالها ثلاث مباريات ودية”مع ألمانيا وإيطاليا والبيرو.

هذا وسيترتب على ذلك غياب اللاعبين الدوليين عن فريقي الأهلي والهلال في حال تأهلهما لدور 16 من دوري أبطال آسيا، كما سيغيبون عن دور الـ 16 و8 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *