أرشيف صحيفة البلاد

ولي ولي العهد يبحث مع قادة مجموعة العشرين تطوير التعاون والتطورات

هانغجو -واس

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مدينة هانغجو الصينية أمس المستشارة الالمانية السيدة انجيلا ميركل وذلك على هامش انعقاد قمة قادة مجموعة العشرين .

وجرى خلال الاجتماع استعراض أوجه التعاون الثنائي، وتطورات الأوضاع الاقليمية والدولية. والتقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مدينة هانغجو الصينية أمس، فخامة رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية بارك كون هيه، وذلك على هامش انعقاد قمة قادة مجموعة العشرين.

وجرى خلال اللقاء بحث فرص التعاون بين البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات. والتقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مدينة هانغجو الصينية أمس، فخامة رئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزار شريف، وذلك على هامش انعقاد قمة قادة مجموعة العشرين.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين المملكة وكازاخستان في مختلف المجالات. كما التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مدينة هانغجو الصينية أمس، فخامة رئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا اولاند وذلك على هامش انعقاد قمة قادة مجموعة العشرين.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون القائم بين المملكة وفرنسا في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط .

والتقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مدينة هانغجو الصينية أمس، فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وذلك على هامش انعقاد قمة قادة مجموعة العشرين. وجرى خلال الاجتماع بحث آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين، ومستجدات الأحداث على الساحتين العربية والدولية.

والتقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مدينة هانغجو الصينية أمس دولة رئيس وزراء ايطاليا السيد ماتيو رينزي، وذلك على هامش انعقاد قمة قادة مجموعة العشرين.

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون الثنائي بين البلدين، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل. والتقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مدينة هانغجو الصينية أمس، رئيس البرازيل ميشيل تامر، وذلك على هامش انعقاد قمة قادة مجموعة العشرين. وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين المملكة والبرازيل في مختلف المجالات وسبل دعمها وتعزيزها.

من جهة أخرى التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مدينة هانغجو الصينية أمس معالي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وذلك على هامش انعقاد قمة قادة مجموعة العشرين.

وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة تجاهها بما يحقق أمن واستقرار المنطقة.

كما قدم الأمين العام للأمم المتحدة تعازيه في وفاة عدد من المواطنين الأبرياء ومنهم أطفال إثر سقوط صواريخ ومقذوفات أطلقت من الأراضي اليمنية تجاه السعودية مؤخراً.