محليات

ولي العهد يستعرض مع وزير الدفاع الأمريكي العلاقات والتعاون الاستراتيجي

واشنطن – واس
اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في واشنطن، مع معالي وزير الدفاع الأمريكي / جيمس ماتيس.
وفور وصول سمو ولي العهد مقر وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” عزف السلامان الوطنيان، وتم استعراض حرس الشرف.
بعد ذلك عقد اجتماع تم خلاله استعراض العلاقات السعودية الأمريكية وأوجه التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين، وفرص تطويره، خاصة في الجانب الدفاعي والعسكري وما يتعلق بتعزيز القدرات الدفاعية وتعميق الشراكة الثنائية وفق رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وجهود البلدين المبذولة بشأنها بما فيها محاربة الإرهاب ومكافحة التطرف وعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وآليات التنسيق المشترك تجاهها بما يعزز من الأمن والاستقرار في المنطقة.
حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية والوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد، وكبار المسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية.
من جهة اخرى اجتمع سمو ولي العهد في مقر إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن مع أعضاء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي، حيث التقى سموه مع السيد ويل هيرد والسيد جورج هولندج والسيد مايك جالايجر ، من الحزب الجمهوري، ومن الحزب الديمقراطي السيد براندن بويل.
وتطرق الاجتماعان مع الحزبين إلى علاقات الصداقة السعودية الأمريكية، ،والشراكة الثنائية، وفرص تطويرها وفق رؤية المملكة 2030م.
كما تم استعراض مستجدات الأوضاع والجهود المشتركة تجاهها بما فيها محاربة الإرهاب ومكافحة التطرف، بما يعزز أمن واستقرار المنطقة.
حضر الاجتماعين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية .
على صعيد آخر التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مقر إقامته بواشنطن أمس الأول رؤساء عدد من الشركات الكبرى .
حيث التقى سمو ولي العهد مع رؤساء شركات، بوينج ، و ريثيون ، و لوكهيد مارتن ، و جينرال داينامكس .وتطرق اللقاء إلى أوجه التعاون على كافة المستويات بما فيها سبل تنمية التعاون التجاري وتطوير التقنية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك استعراض عدد من المبادرات في مختلف المجالات.
كما اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مع وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس ، ونائب وزير الخارجية جون سوليفان ، والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية توم دونوهيو .
ونوقشت خلال الاجتماعات أهمية تطوير الشراكة السعودية الأمريكية، وزيادة حجم التبادل التجاري، وتطوير شراكات جديدة تسهم في مزيد من نمو اقتصاديات البلدين.
حضر الاجتماعات صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية والوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *