أرشيف صحيفة البلاد

ولي العهد يبحث مع عباس مستجدات الأوضاع الفلسطينية

الرياض-واس
اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في الرياض أمس مع فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.
وجرى خلال الاجتماع بحث مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وتكثيف الجهود العملية تجاهها بما يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. حضر الاجتماع معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل الجبير الوزير المرافق ومعالي رئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد الحميدان .
كما حضرها من الجانب الفلسطيني معالي رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ، ومعالي رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير دولة فلسطين لدى المملكة باسم عبدالله الآغا.
وقد غادر فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين الرياض أمس . وكان في وداع فخامته في مطار قاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض, ومعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير, وقائد قاعدة الملك سلمان الجوية اللواء الطيار ركن صالح بن عبدالله بن طالب, وعدد من المسؤولين. من جهة أخرى تلقى سمو ولي العهد اتصالاً هاتفياً من دولة رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي. وأعربت دولتها خلال الاتصال عن ترحيب المملكة المتحدة بالإجراءات التي اتخذها تحالف دعم الشرعية في اليمن بإعادة فتح الموانئ بهدف تمكين المساعدات الإنسانية من الوصول إلى الشعب اليمني الشقيق. كما أكدت دولتها ضرورة مواصلة إجراءات التفتيش للحيلولة دون تهريب الأسلحة والصواريخ للأراضي اليمنية وتهديد أمن واستقرار الدول المجاورة والمنطقة.