دولية

وكيل وزارة الإعلام اليمنية لـ( البلاد ) المملكة خير داعم للشعب اليمني

 محمد عمر – القاهرة

قال وكيل وزارة الاعلام اليمنية صالح الحميدى، إن الحكومة اليمنية تقود مبادرة مهمة من أجل تعافى الاقتصاد اليمنى، بعد أن أصبح الوضع الاقتصادى كارثيًا؛ ولذلك اتخذت الحكومة اجراءات جادة؛ للخروج بالاقتصاد من هذه الأزمة الحادة التى يمر بها.

ونوه “الحميدي فى حديثة خاص لـ”البلاد” الى ان الفترة المقبلة ستشهد تحسن ملحوظة؛ نظرًا للجهود التى تقودها الحكومة من خلال التنسيق المستمر مع العديد من الدول وعلى رأسها المملكة”. مشيرًا إلى أن الاقتصاد اليمنى بحاجة إلى مؤتمر لدعمه، مشددًا على اهتمام المملكة على رفع المعاناة عن الشعب اليمني، ومساعدته لمواجهة الأعباء الاقتصادية جراء معاناته من جرائم وانتهاكات الميليشيات الحوثية. وأردف “الحميدي” قائلًا: “المملكة تعد الراعي الحقيقي لليمن” مضيفًا بقوله “إن ترأس المملكة لهذا المؤتمر سوف يعيد للاقتصاد اليمنى قوته مرة أخرى”.

وأشار “الحميدي” إلى أن المملكة تسعى دائمًا إلى دعم الشعب اليمني فى مختلف المجالات، مؤكدًا على أن دور المملكة ساهم بشكل كبير فى الحفاظ على صلابة الشعب اليمنى، ونوّه بالدور الإنساني الكبير الذي يقوم به مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في تقديم الدعم للشعب اليمني، قائلًا: “إن أعمال المركز وصلت إلى مناطق كثيرة جدًا، وأسهم المركز كثيرًا في التخفيف من معاناة الشعب”.

وعبر “الحميدي” عن استيائه من التقارير الأممية الصادرة عن المنظمات الدولية، حيث قال: ” هذه التقارير تتناول الأوضاع فى اليمن طبقًا لأجندة خاصة، وتعمل بضبابية مخيفة، وتوحي بأنها مسيسة أكثر منها إنسانية” واصفًا التقارير الأخيرة بأنها غير مقبولة أخلاقيًا أو انسانيًا؛ لأنها أضاعت الحقيقة الواضحة لجرائم ميليشيا الحوثي الإنقلابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *