أرشيف صحيفة البلاد

وكيل إمارة تبوك يفتتح أسبوع المرور الخليجي

تبوك – سعد الشهراني

يفتتح وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبد الله الحقباني اليوم الأحد , فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد لعام 1438- 2017 , وتدشين المعرض المصاحب له بعنوان “حياتك أمانة”, وذلك في منتزه الأمير فهد بن سلطان بتبوك .

وأوضح مدير إدارة مرور منطقة تبوك العقيد محمد بن عبدالله العتيق, إن الإدارة أكملت استعداداتها للمشاركة في فعاليات الأسبوع المروري، وذلك بإقامة معرض تعريفي توعوي يشمل أخطار الحوادث المرورية والإسهامات الفاعلة للقضاء على الظواهر السلبية التي يرتكبها بعض قائدي المركبات ومستخدمي الطرق .

وأبان العتيق, أن المعرض سيركز على توعية الشباب، وإعداد رسائل توجيهية وتوعوية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، وتوزيع عشرات الآلاف من النشرات والمطويات إضافةً الى إقامة الندوات، لافتا النظر إلى أن المعرض سينظم فعاليات صباحية تستهدف طلاب المدارس والجامعات بالتنسيق مع إدارة التعليم، وإدارة جامعة تبوك, وجامعة فهد بن سلطان, وكليات التقنية للتعرف على وسائل السلامة، والاطلاع على برامج المحاضرات التي ستقام في المعرض, إلى جانب إتاحة الفرصة للأسر والعوائل لزيارة المعرض في الفترة المسائية . وأفاد أن الهدف من الأسبوع المروري هو نشر الوعي والثقافة المرورية للحد من المخالفات ومعالجة السلوكيات المرورية الخاطئة فضلاً عن تعزيز الجوانب الإيجابية الموجود بين فئات المجتمع, منوهاً بجهود الإدارات الحكومية التي أنهت استعداداتها للمشاركة في المعرض .
وأكد مدير إدارة مرور تبوك, على الإسهام في تفعيل وتوحيد الجهود التي دائماً ما يدعو إليها ويوجه بها صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك الإدارات الحكومية بالمنطقة للتعاون والتكامل للخروج بأفضل النتائج المرجوة من هذه الفعاليات.