أرشيف صحيفة البلاد

وفد سياحي ألماني يناقش أطر التعاون بين المملكة وألمانيا

جدة – هاني الغامدي
أنهى المكتب الوطني الألماني للسياحة (GNTO) جولة ترويجية في المملكة بدأها من الرياض حيث عقد الوفد اجتماعاً مع المسؤولين في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض تم خلالها مناقشة أطر التعاون بين الجانبين في المجال السياحي.
وكان الوفد الذي يضم السيد مايكل مورغنشتيرن رئيس القسم التجاري في السفارة الألمانية بالمملكة، والسيد هورست لوماش مدير رئيس إدارة وجهة آسيا في المجلس الوطني الألماني للسياحة، والسيدة آنتيا رودينغ مديرة منطقة الخليج في المكتب الوطني الألماني للسياحة وممثلي هيئات السياحة للمدن والمقاطاعات الالمانية، قد بحث مع أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية في الرياض ومسؤولي اللجنة السياحية ومسؤولي لجنة الفنادق وعدد من مممثلي وكالات السفر والسياحة، أطر التعاون بين الجانبين وتوسيع الاستثمارات المتبادلة في المجال السياحي بين البلدين وتذليل كافة المعوقات التي تواجه التعاون الثنائي بين البلدين.
عقب ذلك أقام الوفد الالماني ورش عمل في كل من الرياض وجدة،ولقاء مفتوح مع الإعلاميين وممثلي وكالات السفر والسياحة، حمل عنوان \"دلال في ألمانيا\". وقد استعرض اللقاء سلسلة من المبادرات التي أطلقتها ألمانيا والهادفة إلى تنشيط العلاقات السياحية بين البلدين والوقوف عند متطلبات السائح السعودي، فضلاً عن تسليط الضوء على الفرص والخدمات التي تقدمها الإدارات السياحية الألمانية للسياح السعوديين.