أرشيف صحيفة البلاد

وفد أمريكي يشيد بتطور المملكة في مجال حقوق الإنسان

الرياض-واس- جدة- البلاد

اطلعت مسؤولة الديموقراطية وحقوق الإنسان بوزارة الخارجية الأمريكية سبانا باتيل، يرافقها مسؤول الشؤون السياسية المستشار مايكل كيسي بونفيلد، وكبيرة الاختصاصيين السياسيين بالسفارة الأمريكية بالرياض داليا السوداني، على نشاطات الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان وإسهاماتها في نشر الثقافة الحقوقية وآليات عملها، ونوعية القضايا التي تتلقاها، وما تقدمه الجمعية من أعمال في هذا الشأن.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني، أمس بمقر الجمعية للوفد الأمريكي، متطرقًا إلى التطور الذي تشهده المملكة في مجال حقوق الإنسان، وعلى وجه الخصوص في مجال حقوق المرأة، ولا سيما الأمر السامي القاضي بمنح رخص القيادة للذكور والإناث على حد سواء، وتمكينها من حقوقها في العديد من المجالات؛ كالمجال العدلي والاجتماعي والتعليمي، وقد أشاد الوفد الزائر بهذه الخطوات.
وجرى خلال الاستقبال استعراض التقرير الصادر مؤخراً عن الخارجية الأمريكية، حيث أكد الدكتور مفلح القحطاني أهمية أن يكون هناك فهم أفضل للآلية القانونية التي تعمل بها المملكة مما يسهم في فهم آليات حماية حقوق الإنسان فيها.

كما تناول اللقاء آليات إصدار التقارير المتعلقة بالشأن الحقوقي في المملكة من قبل الجهات الأمريكية، وما يشوبها من قصور في فهم الواقع في المجتمع السعودي، وقد وعد الوفد الزائر بمناقشة ذلك مع المعنيين بإصدارها.