أرشيف صحيفة البلاد

وعد أمانة جدة لتشغيل سوق الخضار المركزي الجديد يصارع التوقف من جديد

جدة – وليد الفهمي

تسارع امانة محافظة جدة في الى تنفيذ وعدها في انهاء وتشغيل مشروع سوق الخضار بشرق جدة بعد ان وعدت في خبر سابق البلاد بان التشغيل سيتم نهاية العام الهجري الحالي حيث رصدت البلاد تسارع العمل بالمشروع والذي توقف عن العمل لمدة 15 عاما .

وبينت الصور الى رصدتها البلاد على الأرض التي تقدر مساحتها بـــ 400 ألف متر مسطح لإقامة مباني سوق جدة المركزي للخضروات والفاكهة انهاء ما يقارب 45% من المشروع فيما بقيت المواقع السابقة التي رصدتها ” البلاد ” كما هي دون تغير يذكر .

امانة جدة اكدت على لسان متحدثها في شهر محرم للعام الحالي المهندس عمر الحميدان لـ(البلاد) ان من المتوقع ان يتم الانتهاء من تشغيله نهاية العام الحالي 1439هـ حيث رصدت البلاد آنذاك صور للمشروع للجهة الجنوبية الا ان الموقع رصدته ” البلاد ” في تقريرها الحالي دون ان يطرى عليها تعديل حيث بقيت تصارع البقاء لتكمل 16 سنه دون تشغيل.

فيما خل المشروع من أي عمالة عند الرصد كذلك بقيت اللوحة دون تعديل او بشائر لانهاء المشروع بنهاية العام الحالي.

مصادر البلاد المطلعة كشفت الى ان القسم المخصص في السوق للخضار والفواكه سيحتوي على نحو قرابة الــ 800 مبسط وقرابة الــ400 معشق والذي سوف يوفر العديد من الخدمات للتجار والبائعين الذين هم بحلقة الخضار القديمة بحي الصفا حيث سوف ينعمون بتخصيص اماكن لمستودعات التبريد، مواقف السيارات.