الأخيرة

وظيفة ببقالة تشترط ماجستيراً

جدة ــ البلاد

تداول رواد المواقع التواصل الاجتماعي اعلان عن وظيفة محاسب في بقالة عبر بوابة التوظيف، تشترط حصوله على ماجستير، واطلق المغردون (هاشتاق وظيفة ببقالة تشترط ماجستير) ليتصدر قائمة الأعلى تداولا عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر.

وطالب المغردون وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، التصدي لأصحاب العمل المتحايلون على الشروط التي وضعتها الوزارة، للتوطين، منادين بمنع فيزة العامل الأجنبي الا اذا كان يتضمن الشروط التي وضعها صاحب العمل، للموافقة على توظيف ابناء الوطن.

فيما أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، خالد أبا الخيل، انه تم رصد إعلانات لمنشآت، عن فرص عمل في البوابة الوطنية للعمل “طاقات”، اوصافها الوظيفية لا تتناسب مع المؤهلات المطلوبة.

واكد ان صندوق تنمية الموارد “هدف”، يحتفظ بحق حذف الإعلان غير المناسب ومقاضاة المنشآت المتجاوزة. مشيرًا إلى أن بوابة “طاقات” تمنح المنشآت صلاحية نشر الإعلان، وتكون المنشأة مسؤولة -بشكل كامل- عن محتوى إعلانها، ولوحظ أن تلك المساحة أصبحت تُستغلّ من بعض المنشآت بطريقة غير مهنية، من خلال نشر أوصاف وظيفية لا تتناسب مع المؤهلات المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *