أون لاين الأرشيف

وصفوها بأنها كابوس صنعه هوامير التأشيرات .. شباب تويتر يناقشون مشكلة العمالة السائبة

كتب – حسام عامر
أصبحت العمالة السائبة خطرا يهدد أمن واستقرار العديد من دول الخليج العربي بعد أن تزايدت أعداد تلك العمالة بشكل جعلها مصدرا للكثير من المشكلات الأخلاقية والاجتماعية.
يُذكر أن أغلب تلك العمالة تأتي من دول أفريقيا وبعض الدول الآسيوية ولا تخضع لأي إجراءات تنظيمية، فلا كفيل ولا تأشيرات أو عقود عمل.
رواد موقع \"توتير\" عبّروا في العديد من تغريداتهم عن استيائهم من تنامي أعداد تلك العمالة وطالبوا بتكثيف الحملات الأمنية للقبض عليهم وترحيلهم إلى بلادهم إضافة لسَن قانون يجرّم إيواء تلك العمالة أو التعامل معها من قِبل من يعرفون بتجار الفيزا.
استياء
عضوة تويتر \"عيون جدة\" أعربت عن استيائها من تلك الظاهرة وأشارت إلى شارع الأربعين في جدة الذي تحول إلى منطقة لبيع الأسمنت والطوب والبطحاء من قِبل العمالة السائبة. وأكدت أنه بالرغم من قيام البلدية بمنعهم لكن عملية البيع عادت مرة أخرى.
بينما يرى كل من LAALM1 ،BaderAlmutiriKw أن العمالة السائبة هي المسئولة عن الكثير من الجرائم والمشكلات التي يشهدها الشارع، مطالبين بوضع تشريع للقضاء عليها.
ووصفت Nawal ali ‏العمالة السائبة بالكابوس، قائلة \"كابوس صنعه هوامير التأشيرات\".
حلول
بندر العزيبي‏ أكد أن كورنيش ‎‫الحمراء‬‏ في مدينة ‎‫جدة‬‏ يشهد بين الحين والآخر تواجد دوريات الشرطة للحد من انتشار العمالة السائبة التي تؤجر الدبابات، معربا عن شكره لهم ومطالبا بمزيد من التواجد الأمني من أجل القضاء تماما على تلك العمالة.
بينما يرى العضوNiceGma أن الحل الوحيد لتلك المشكلة يكمن في ترحيل كل من يتم ضبطه من تلك العمالة إلى وطنه ومنعه من الدخول مرة ثانية إلى المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *