اقتصاد

وزير الطاقة يلتقي مدير وكالة الطاقة الدولية

اجتمع معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، مع معالي رئيس وكالة الطاقة الدولية الدكتور فاتح بيرول، وذلك في مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية (كابسارك) .

وبحث الجانبان سبل استغلال مصادر الطاقة والتقنيات النظيفة وتسهيل الاستثمار، والوقوف على آخر ما وصلت إليه تقنيات النفط والغاز وصناعة البتروكيماويات في المملكة، وتعزيز الاستثمارات في التقنية والابتكار والإنتاج النظيف للطاقة لهدف تحويل الغازات الدفيئة من مصادرها المختلفة إلى منتجات ذات عوائد مالية.

وعقب الاجتماع استمع بيرول لشرح وافٍ حول رؤية كابسارك وبحوث المركز حول التوازن المنشود في إنتاج النفط والمحافظة على الطاقة واستدامتها وحماية البيئة واستقرار الأسواق البترولية العالمية، كما قام رئيس وكالة الطاقة الدولية بجولة في كابسارك، تفقد خلالها مرافق المركز واطلع على أحدث التقنيات التي تطبق في معامله لبحث ودراسة سبل تحسين كفاءة الطاقة وتقليل الانبعاثات.

من جانبه أوضح الفالح أن المملكة تعتبر وكالة الطاقة العالمية كيانًا عالميًا ذا أهمية عالية، مشيرًا إلى أن الابتكار والتقنية هما أساس الطاقة والنمو الاقتصادي والرفاه، وأن المملكة تواصل بحوثها واستثماراتها في مجال التقنيات الحديثة والنظيفة تفعيلاً لاتفاقيات خفض الانبعاثات من جهة والوفاء بالطلب المتنامي على الطاقة من جهة أخرى.

وكان رئيس وكالة الطاقة الدولية قد بدأ زيارته المهمة إلى المملكة قبل يومين، وقام خلالها بعدة زيارات عمل لشركات أرامكو، والهيئة الملكية للجبيل وينبع بمقرها في الجبيل، وشركة المتحدة للبتروكيماويات، ومنتدى الطاقة الدولي في الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *