الأرشيف محليات

وزير الصناعة المصري : تحقيق تكامل بين المملكة ومصر في شتى المجالات

القاهرة – واس
أكد وزير التجارة والصناعة المصري المهندس رشيد محمد رشيد أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز واخاه فخامة الرئيس المصري محمد حسنى مبارك يدعمان تعميق وتمتين العلاقات الاقتصادية وتحقيق التكامل بين البلدين في شتى المجالات ..مشددا على أن العلاقات الاقتصادية المصرية السعودية تشهد تطورا كبيرا خلال هذه المرحلة سواء على صعيد التجارة البينية أو الاستثمارات المشتركة .
وقال الوزير المصري فى تصريح له أن المرحلة المقبلة ستشهد زيادة التبادل التجارى بين البلدين ..مشيرا في هذا الصدد إلى المنطقة الصناعية السعودية التى تم الموافقة على إنشائها في محافظة ٦ أكتوبر على مساحة مليون ونصف المليون متر مربع والتى تستوعب مشروعات في قطاعات البتروكيماويات والصناعات الغذائية والملابس والمنسوجات .
وأوضح أن تكلفة انشاء البنية الأساسية لهذه المنطقة تصل إلى ٧٥٠ مليون دولار ..مشيرا إلى أن عددا من المستثمرين السعوديين تقدموا بعروض لانشاء مشروعات جديدة في مصر في قطاعات الزراعة والتصنيع الغذائي والسياحة .
وأكد حرص بلاده على تقديم كل الدعم والمساندة والتيسيرات اللازمة للمستثمرين السعوديين ..مشيرا إلى أن هناك اتصالا وتنسيقا مستمرا بين البلدين لحل أية مشكلات أولا بأول كما أن هناك تنسيقا بين البلدين لإنجاح القمة الاقتصادية العربية المقبلة .
وخلص الوزير رشيد إلى القول بأن المملكة العربية السعودية ومصر بما تمتلكان من قدرات اقتصادية هائلة وعلاقات متميزة على مستوى الشعبين والقيادات السياسية تمثلان نموذجا ناجحا للتكامل الاقتصادي العربي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *