محليات

وزير الشؤون الإسلامية يشدد على الإنجاز والتحفيز

الرياض – البلاد
رأس معالي وزيـر الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشـاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، أمس ، بحضور معالي نائب الوزير الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، الاجتماع الثالث لمجلس فروع الوزارة، بقاعة الاجتماعات بمقر الوزارة بالرياض.
وفي بداية الاجتماع، وجه معاليه كلمة نوه في مستهلها بالإنجازات التي حققتها فروع الوزارة في مختلف مناطق المملكة ما جعل الوزارة مُشادا بها في جميع المناطق، وقال: إن العمل الحكومي الإداري إذا ركد انتهى وضعف وساءت الخدمة المقدمة منه، وإذا تحرك وصار فاعلاً متطوراً وصار عنده في كل سنة ما يقدمه ، وما يطوره وما يقوم به من خلال الأفكار والأعمال الجديدة والمبادرات فإنه يكون متحركاً والموظفون والمنسوبون يكونون متجددي النفسية والعطاء والأمل في الإنجاز، مؤكداً أن الإنجاز صفة شرعية أصيلة وعميقة ومن ثم فإن كل ما فيه نفع في أي مجال لابد أن نحرص عليه، ومسهباً معاليه في الحديث عن فضل العمل وإتقانه، وأهمية الوسائل والغايات.
وزاد معاليه قائلاً : يجب أن يكون هناك وضبط وإنتاج وحرص على الإنجاز، منوها إلى أن هذه المعاني جميعاً لابد أن تكون مستحضرة دائما ، وأن تنقل للموظفين، فنحن لا نريد أن تتحول أعمالنا في الوزارة إلى أعمال إدارية بحتة بل لابد من النية الصالحة ، ولابد من استحضار الهدف الأعظم وهو خدمة الإسلام. وأعلن معاليه أن هذا العام 1439هـ سيكون هناك جوائز متعددة ، منها جائزة للفرع المتميز حيث سيتم تكريم الفرع المتميز، وهذه الجوائز أو التكريم ليس سنوياً بل شهرياً . عد ذلك تحدث معالي الدكتور السديري حيث أكد أهمية الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال، التي تضمنت عرضاً مرئياً عما تم تنفيذه في برنامج “موارد”.
عقب ذلك قدم المدير العام للموارد البشرية، ومستشار معالي الوزير للموارد البشرية العرض المرئي لما تم تنفيذه في برنامج الموارد البشرية ، وشرح تنفيذ خطة المرحلة الثانية من البرنامج في الوزارة وفروعها ، وما تحقق من إنجازات، والعقبات التي واجهوها في هذا الأمر ،وما يستلزم شرحه من قبل المختصين من الموارد البشرية .
وبعد انتهاء الكلمات والعرض المرئي ناقش الجميع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *