محليات

وزير الحرس الوطني يفتتح مركز تصوير القلب المتقدم

الرياض- البلاد

افتتح صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عيّاف وزير الحرس الوطني أمس مركز تصوير القلب المتقدم بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله معالي المدير التنفيذي العام للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوى ومعالي وكيل الحرس الوطني الدكتور علي بن عبدالرحمن العنقري ومدير عام الشؤون الطبية بالشئون الصحية بالحرس الوطني الدكتور سعد بن عبدالعزيز المحرج وعدد من مسؤولي مدينة الملك عبدالعزيز الطبية.

ثم أزاح سموه الستار لافتتاح المركز وانتقل سموه إلى قاعة المؤتمرات بالمركز حيث ألقى معالي المدير التنفيذي العام للشئون الصحية بالحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوى كلمة مشيرا إلى أن تدشين المركز يعد إضافة متميزة إلى الرعاية الطبية المختصة لطب وجراحة القلب في ظل التطور والنهضة الكبيرة اللذين يشهدهما القطاع الصحي في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وتماشيا مع رؤية 2030 وسعياً لتحقيق طموحات سمو ولي العهد الأمين -أيده الله- في تطوير وريادة القطاع الصحي.

بعد ذلك شاهد سموه عرضا مرئيا واستمع إلى إيجاز من رئيس قسم مركز الملك عبدالعزيز لأمراض القلب الدكتور مؤيد الزئبق تطرق فيه إلى مراحل تطور برنامج علاج أمراض وجراحة القلب من عام 1999م إلى عام 2017م كما استعرض الدكتور مؤيد الإنجازات الطبية والإنجازات الأكاديمية التي حققها المركز ، كما تناول ما يحتويه المركز من أقسام .

بعد ذلك تجول سموه بالمركز مطلعا ومستمعا إلى شرح عن مراحل المشروع الذي يبلغ مساحته 1,752 متر2 ومساحة تشغيلية تبلغ 8,052 م2 وسعة 18 سريراً للمرضى خصص 11 سريرا منها لمراقبة مرضى القسطرة القلبية و7 أسرة للعناية المركزة للأطفال، وفي ختام الزيارة سجل سموه كلمة في سجل الزيارات .

وعبر سموه عن سعادته لما شاهده من تطور في قطاع الشؤون الصحية بالحرس الوطني التي أصبحت تضاهي أحدث المنشآت الطبية بالعالم، مشيرا إلى أن هذا المشروع الطبي المتقدم امتدادا لاهتمام القيادة الرشيدة بصحة المواطن وتنمية القطاع الصحي وتلمس احتياجات الوطن التنموية واحتياجات المواطن الصحية ، لا سيما فيما يتعلق بـ(صحة المواطن) التي تعدّ في مقدمة اهتمامات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *