محليات

وزراء ومسؤولون ومواطنون مثمنين الأوامر الملكية: المواطن في قلب اهتمام القيادة الحكيمة

الـمناطق- حـمود الزهــراني وجـــازي الشريف ومرعي عسيري و مهند محمد

بعد صدور الأوامر الملكية بإعادة العلاوة السنوية، ومنح بدل غلاء معيشة لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين وكذلك المتقاعدين ومستفيدي الضمان وصرف مكافأة مالية قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة. وزيادة مكافآت طلاب وطالبات الجامعات بنسبة 10 % إضافةً إلى تحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة والتعليم الأهلي الخاص وأيضاً تحملها هذه الضريبة عما لا يزيد عن 850 ألفاً من سعر شراء المسكن الأول للمواطن.

وثمّن معالي وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني صدور الأوامر الملكية الكريم الذي يستهدف مواجهة ما سيترتب على الإجراءات الضرورية التي اتخذتها الدولة لإعادة هيكلة الاقتصاد من زيادة في أعباء المعيشة على بعض شرائح المواطنين، مقدماً شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- ، على ما يبذلانه من جهود موفقة لخدمة الوطن والمواطنين.
كما رفع معالي وزير الخدمة المدنية الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- على صدور الأوامر الملكية .
وقال معاليه : إن جميع ما صدر من أوامر ملكية اتسمت بالشمولية التي تستقرئ مبكراً أهمية الإصلاحات الاقتصادية ومعالجة ما قد يترتب عليها في المرحلة الأولى من تغيرات في الظروف المعيشية لذا بادرت حكومة خادم الحرمين الشريفين بمعالجة آثار هذه التغيرات بشكل واضح وشفاف وجلي للجميع ، وليستمر العمل بها والوصول إلى غاياتها وأهدافها النهائية بالشكل الصحيح.
ورفع معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى, باسمه وباسم منسوبي وزارة التعليم والطلاب والطالبات, الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود, ولسمو ولي العهد- حفظهما الله – بعد صدور الأمر الملكي الكريم القاضي بتخفيف الأعباء المتوقعة عن المواطنين جراء الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذت مؤخراً.
وقال معاليه: إن عناية خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ, ومتابعته لأبناء وبنات شعبه شملت كل مواطن ومواطنة سواء في سلك التعليم من الطلاب والطالبات أو الموظفين في التعليم العام والجامعي وفي التعليم الحكومي أو الأهلي وكذلك المتقاعدين.
كما رفع معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، باسمه وباسم منسوبي منظومة النقل كافة، أسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده -حفظهما الله – بعد صدور الأوامر الملكية التي تصب لمصلحة المواطنين.
وقال معاليه في تصريحٍ له بهذه المناسبة : إن هذه الأوامر ستخفف أعباء المعيشة على المواطنين في قطاعات الدولة كافة منوها بنهج القيادة الحكيمة واهتمامها بشرائح المجتمع كافة.
وقال معالي نائب وزير النقل المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب إن الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، تؤكد حرصه ، على وضع المواطن على رأس أولوياته.

القيادة تتلمس احتياجات المواطن:
من جهة أخرى نوه معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ بصدور الأمر الملكي الكريم , القاضي بتخفيف الأعباء المتوقعة عن المواطنين جراء الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذت مؤخراً .
ورفع معالي الدكتور عبدالله آل الشيخ باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الشورى في تصريح صحفي الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود , ولسمو ولي العهد – حفظهما الله – على صدور هذا الأمر الملكي الكريم الذي يجسد حرص القيادة على توفير أسباب الحياة الكريمة للمواطنين , مؤكداً معاليه أن ذلك ليس غريباً على قادة هذه البلاد المباركة التي تتلمس احتياجات المواطن وتتفاعل معها بشكل سريع.
كما ثمن معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف الأمر الملكي الكريم الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ــ أيده الله ـ وجاء بعد عرض من سمو ولي عهده الأمين – وفقه الله – ليستهدف مواجهة ماسيترتب على الإجراءات الضرورية التي اتخذتها الدولة لإعادة هيكلة الاقتصاد من زيادة في أعباء المعيشة على بعض الشرائح .
وقال الشيخ اليوسف : إن حزمة الأوامر التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين لدليل واضح وجلي على اهتمامه وسمو ولي عهده الأمين – أيدهما الله – بكل ما يخدم مصلحة المواطن ويلامس حاجته ويحقق رغباته.

قادة ميامين يحملون الحكمة والنظرة الثاقبة:
وأشاد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بالأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله- والذي يؤكد حرصه -أيده الله – بأبناء شعبه .
وبين معاليه أن هذه الأوامر جاءت من أب حنون على شعبه فهو قائد وفقه الله يشعر باحتياجات المواطنين ويعالج قضاياهم أوتي الحكمة والنظر الثاقب فهو قريب منهم بأوامره ولقاءاته ونظرته المستقبلية لمصالحهم.
وأشاد معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير بالأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه، والذي يعكس الاتجاه الإصلاحي للمملكة، ورسالة من الملك المفدى أن المواطن أولا في المملكة وأن قيادتنا الرشيدة تحرص على راحة أبنائها وبناتها، مواطني المملكة، وتوفير أسباب الحياة الكريمة لهم.
ورفع معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس، شكره وتقديره وأمتناه باسمه ونيابة عن منسوبي الجامعة طلابا وموظفين إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بمناسبة صدور أمره الملكي.
ونوه معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي بالأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، وحملت تباشير الفرح للأسر السعودية بمختلف شرائحها، مؤكدًا أنها لامست احتياجات المواطنين والمواطنات وتأمين سبل العيش الكريم لهم.
وأكد معالي مدير جامعة نجران الأستاذ الدكتور فلاح بن فرج السبيعي, أن الأوامر الملكية تؤكد حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على رفاهية المواطن، وتأمين حياة مستقرة خالية من العناء.
كما عبر اللواء صالح المهوس مدير الدفاع المدني بالمدينه المنورة سابقا قائلاً: ان الفرحة دخلت علي جميع الموظفين من عسكريين ومدنيين سواء من هو علي رأس العمل أو المتقاعدين وهذه الأوامر الملكية الكريمة شملت الجميع وهو سوف يساعدهم فعلا علي مصروفات المعيشة.
وقال المهندس صلاح الردادي ريس المجلس البلدي بمنطقة المدينة المنورة لقد وضح من خلال المراسيم الملكية اهتمام الدولة بالفئات الأقل دخلا ومد يد المساعدة لهم .
المهندس صالح الجبلاوي مدير عام المياه بمنطقة المدينة المنورة قال إن الأوامر الملكية الكريمة جاءت مثل المطر الذي عم الجميع بالخير ولم تبق شريحة من المجتمع السعودي إلا واستفادت من هذ الخير والدعم المادي.

القيادة الحكيمة لم تنس حماة الوطن:
من جهة اخرى أكد نواف الشريف ‏من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن القرارات الملكية كريمة خففت من آثار الإصلاحات الاقتصادية على موظفي الدولة من عسكريين ومدنيين ومتقاعدي كما ان القيادة الحكيمة لم تنس حماة الوطن منحهم مكافأة للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية في الحد الجنوبي للمملكة.
وأضاف مشعل القرشي مدير عام ادارة العلاقات والاعلام بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة أن حكومتنا الرشيدة تواصل دعمها وتفاعلها وخدمتها للوطن والمواطن، واستشعارها لمتطلباته وفقًا للظروف الاقتصادية الراهنة التي وضعت أساسًا لخدمة الشعب. وكل ذلك من نعم الله التي تستوجب الحمد والشكر والدعاء لولي الأمر بالتوفيق والسداد وللوطن بالعزة والشموخ .
وأكد مهند المطري أن القرارات الكريمة افرحتنا جدا، حيث أنها ستساعدنا بعد زيادة المكافأة الجامعية على تحمل تكاليف الدراسة الجامعية ومستلزماتها، وهذا ليس بغريب على حكومتنا الرشيدة وخدمتها للوطن والمواطن.
ومن جهته أضاف رجل الاعمال فهد بن عليان الحاشدي أن الأوامر الملكية تأكد أن المواطن من اهتمام الدولة وساهمت في التخفيف من أعباء ارتفاع غلاء المعيشة وتعزز قيمة الشراء وان المواطنين اعتادوا هذه الرعاية والمكرمة والعطاء بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ومبادرتهم الخيرية في العطاء والتنمية والحرص على مصلحة الشعب ومن هذه القرارات نستشعر التلاحم والتراحم والعناية والرعاية التي تتميز بها المملكة العربية السعودية.
وعبر م. محمد هلال رئيس بلدية المطار الفرعية أن القرارات الحكيمة لقائد حكيم لامست احتياج الشعب واثبتت اهتمام القادة للمواطن في شتى المجالات وعكست مدى قوة الترابط والتلاحم بين القيادة والشعب اللهم احفظ بلادنا من كل شر.
وأضاف محمد مشبب القحطاني من الجمارك السعودية كم نحن فخورون وسعداء بصناع دولة تميزوا بالشمول والعدل والشفافية والفهم الواقعي لمتطلبات النجاح والتقدم لدولتنا العظيمة فتبنوا رؤية عظيمة تنقل مملكتنا الى مصاف الدول المتقدمة والمنتجة والتي تتطلب وقفة ومؤازرة الشعب الوفي، لذا وجب علينا رفع آيات الشكر والعرفان لهذه القيادة الحكيمة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين رائد التغيير الأول الامير محمد بن سلمان حفظهم الله على ما احدثه في هذه الفترة القصيرة من تطوير وتغيير متسارع جعلت الجميع يستبشر بولادة عهد جديد شعاره العدل والمساواة واجتثاث الفساد.
وما صدر من أوامر ملكية كريمة تؤكد ان المواطن يقع في قلب اهتمام هذه القيادة وان المحافظة على كافة اسباب الحياة الكريمة للمواطن من اولى اولوياتها، قيادة تميزت بحبها لشعبها فيجب ان نتميز بولائنا واخلاصنا لها.
وختم م. حسن غنيم رئيس بلدية الجامعة الفرعية أننا نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يمن على خادم الحرمين الشريفين بالصحة والعافية وأن يبارك له في ماله وأولاده ويرزقه البطانة الصالحة وأن يحفظ بلادنا من كيد الكائدين وحقد الحاسدين ويديم علينا الأمن والأمان والسعة والرخاء الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه.
حيث عم الفرح العارم أرجاء الوطن، وابتهج المواطنون بعد صدور الأوامر الملكية، غير المستغربة على والد الجميع خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – وقد عم السرور كل شبر من أرضنا الحبيبة، كما تناولت المواقع الإلكترونية هذه الأوامر بمظاهر من السعادة.‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *