أون لاين الأرشيف

وزارة الصحة مطالبة بالتصدي لها .. الأخطاء الطبية تثير الجدل على «تويتر»

أكد العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي \"تويتر\" أن الأخطاء الطبية في المملكة أصبحت تشكل أحد أبرز الأخطار، خاصة وأن خطأ الطبيب قد يودي بحياة مريض لجأ إلى المستشفى طلبا للشفاء، مطالبين وزارة الصحة بعمل اختبارات دورية للأطباء للوقوف على مدى تفاعلهم مع الجديد في عالم الطب.
\"البلاد\" تجولت بين صفحات موقع \"تويتر\" واختارات لكم بعض المشاركات التي تعبر عن وجهة المجتمع السعودي تجاه تلك الظاهرة الخطيرة.

إلى متى
Dr.ali alsha\’abi: \"إلى متى الأخطاء الطبية؟؟\"
:azizahabdullah1‏ \"الأخطاء الطبية حدّث ولا حرج، شيء.. وإنهم يأخذون نسبة من العمليات والأشعة وهم عارفين إن المريض ما يحتاجها شي ثاني\".
Amani_aA‏: \"كثرة الأخطاء الطبية خلتنا نقول كدا ما جبت شي من عندي.. حلو الإيجابية بس مو بسذاجة لازم نظرة واقعية ثالثا\".
محمد الشتوي: \"استمرارا لمسلسل الأخطاء الطبية.. مواطن: مستوصف خاص قتل شقيقي بطريف والجهات المختصة تتلكأ في إنهاء إجراءاته\".‎

حلول
Waseem Aalam: \"لماذا لا تقوم الجهة الحكومية التي يعمل فيها الطبيب بالتأمين عليه ضد الأخطاء الطبية طالما إنه يعمل بها..!\".
dr.abdulrahman: \"أنا مرتاح لأن الموضوع وصل لإدارة الأخطاء الطبية بالوزارة ولو أنا أخطأت أتمنى أول من يتخذ أقسى عقوبة تجاهه هو أنا\".
m hosam: \"وزارة الصحة مطالبة باختيار أفضل الأطباء وعمل اختبارات دورية لهم لتقليل الأخطاء التي تهدد حياة المواطن السعودي\".

ليس الطبيب وحده
Dr Ali Hilal Alnaqbi: \"عندما يخطئ الطبيب، يموت على يديه مريض واحد، عندما يخطئ المهندس، تموت أمم بهذا الخطأ\".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *