محليات

وزارة الداخلية تنظم ملتقى أبشر الرابع

الرياض-واس

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية، نظمت وزارة الداخلية أمس الأول الاثنين اللقاء السنوي الرابع للجان التعاملات الإلكترونية بوزارة الداخلية “ملتقى أبشر الرابع” وذلك بنادي ضباط قوى الأمن.

وشهد الملتقى، الذي عقد برئاسة صاحب السمو الأمير بندر بن عبدالله بن مشاري مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، ومشاركة وحضور عدد من القيادات والمختصين بإمارات المناطق وقطاعات الوزارة المختلفة، استعراض دور الوزارة في التحول الرقمي وتوافقها مع رؤية المملكة 2030 من خلال طرح واستعراض التوجهات التقنية الجديدة والتغيرات التقنية المتسارعة، وتحديات أمن المعلومات ومفاهيم طرق التعامل معها.

كما تم في الملتقى طرح رؤية وزارة الداخلية حول مستقبل منصة “أبشر” لتصبح منصة أوسع وأشمل في توفير الخدمات وتلبية احتياجات المواطن والمقيم والزائر على اتخاذ القرار المناسب لإتمام خدماته.

وتهدف منصة “أبشر” التي انطلقت منذ نحو عشر سنوات، إلى توفير الخدمات الأمنية الإلكترونية من خلال خدمتي “أبشر” التي تمثل المنصة الرئيسية لإتمام إجراءات خدمات الأفراد لدى إمارات المناطق، والجوازات، والأحوال المدنية، والأمن العام، ومكاتب الاستقدام، و”أبشر أعمال” التي تستهدف أصحاب الأعمال، والمؤسسات، والشركات الفردية – 100 عامل وأقل -.

وقد أسهمت منصة “أبشر” الإلكترونية في تيسير وتسريع إنجاز إجراءات خدمات المواطنين والمقيمين بإمارات المناطق والقطاعات الأمنية من خلال 130 خدمة إلكترونية يستفيد منها تسعة ملايين مشترك عبر بوابات مخصصة لخدمات كل قطاع يتم الوصول إليها باستخدام أجهزة الحاسوب، وأكثر من ثلاثة ملايين نسخة من تطبيقات الأجهزة الذكية التي تشمل تطبيق “أبشر”، و”أبشر أعمال”، و”مقيم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *