محليات

ورشة عمل حول الأساليب الإعلامية المعززة للوطنية

المدينة المنورة -جازي الشريف
قدم المتحدث الرسمي ومدير المركز الإعلامي بجامعة طيبة حسن النجراني ورشة عمل بعنوان “الأساليب الإعلامية دورها في تعزيز الوطنية لدى الشباب”، ضمن الملتقى الرابع للإعلام لطلاب وشباب الجامعات والمقام حاليا في الدار البيضاء بالمغرب، والذي ينظمه الاتحاد العالمي للكشاف المسلم.
وأكد النجراني خلال الورشة على دور الإعلام بشقيه التقليدي والجديد على تعزيز الوطنية بين أوساط الشباب وإيقاف الشائعات، وأن على الطلبة الحذر من الانجراف خلف الحملات الممنهجة على الشبكة العنكبوتية والتي تديرها جهات لا تريد الخير الوطن.
واستعرض النجراني بعض الأساليب في الإعلام الجديد والتي تبرز كيف يتم البحث عن القصة من قبل الجهات المغرضة ومن ثم صناعة الهاشتاقات ودعمها بحسابات وإعادة تغريد من مغردين وهميين، ثم يلحق ذلك صناعة تقارير سواء صحفية أو تلفزيونية تستهدف زعزعة الأمن واستقراره.
وبين النجراني عددا من الأساليب في كيفية تشكيك الجهات المعادية للشباب سواء فيما يتعلق بالثوابت الدينية أو الوطنية أو الاجتماعية، وكيف يتم صناعة المواد الإعلامية التي تجعل الشك يدخل في قلب الشاب وبالتالي صناعة الحنق بداخله واستخدامه للإضرار بوطنه.
وشرح النجراني لغة الحوار عبر وسائل الإعلام التقليدي والجديد، ونقاط الالتقاء بين المتحاورين، وسلبية وإيجابية الحوارات، وكذلك مكافحة الخطاب المتطرف عبر وسائل الإعلام الجديد والتقليدي، ودور الشباب في تعزيز وترسيخ الوطنية وإيقاف الحملات التخريبية والالتفاف حول القيادة والوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *