محليات

ورشة سياحية لرؤساء البلديات بمنطقة المدينة

المدينة المنورة -جازي الشريف
يفتتح نائب الرئيس للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للمناطق د. وليد الحميدي الأحد القادم ورشة عمل “الشراكة الفاعلة مع البلديات في منطقة المدينة المنورة ” والتي تنظمها بالتعاون مع أمانة المنطقة ، ضمن برنامج ( تمكين ) لبناء قدرات الشركاء في قيادة وإدارة قطاع السياحة المستدامة وتستمر لمدة ثلاثة أيام .
وأوضح د. وليد الحميدي أن برنامج (تمكين) أعد لتكريس دور شركاء السياحة في المناطق , متناولا مبادرة تفعيل السياحة المستدامة بمشاركة الشركاء في البرنامج ، كما أن البرنامج وأهدافه ومحاوره , بالإضافة إلى المستهدفين من هذا البرنامج والتجربة السياحية المتكاملة , سيعملون ضمن خطة آلية عمل مقترحة والتي من أهدافها تطبيق مبدأ اللامركزية في قضايا التنمية والسياحية في المنطقة وزيادة الوعي بالأهمية الاقتصادية للسياحة ودورها في خلق فرص العمل والتكامل مع غيرها من المناطق وتضافر الجهود بين جميع الشركاء والاستفادة من إمكانات كل شريك .
من ناحيته أوضح مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة المهندس خالد الشهراني أن المحاور الرئيسية للورشة تتضمن تطوير وتوفير البرامج التدريبية وورش العمل وتنظيم الزيارات الميدانية , ودعم الأبحاث والإحصائية الموجهة والدراسات لمحاور التنمية السياحية المختلفة , وتحديد الشرائح المستهدفة من البرنامج والتي تتمثل في مجالس التنمية السياحية, والأمانات والبلديات , والقطاع الخاص , والمجتمع المحلي, والجامعات والكليات , والغرفة التجارية الصناعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *