الأرشيف محليات

واسدل الستار على منتدى جدة الاقتصادي في دورته الـ14 .. غياب الوزراء والوجوه المعروفة.. والمنظمون كانوا أكثر من المشاركين

جدة – شاكر عبدالعزيز وفيصل سجد وأحمد شرف الدين
تصوير – خالد الرشيد
أسدل الستار أمس على منتدى جدة الاقتصادي في دورته الرابعة عشرة وسجل اليوم الأخير حضورا ضعيفا للمشاركين في المنتدى مع ملاحظة غياب الوزراء الذين اعلن من قبل أنهم سوف يتحدثون أمام المنتدى ومنهم معالي المهندس عادل بن محمد فقيه وزير العمل ووزير التجارة والصناعة معالي الدكتور توفيق الربيعة الذي اكتفى بالكلمة التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية ولم يتحدث أمام جلسات المنتدى وسجلت (البلاد) غيابا كاملا للوجوه المعروفة في حضور جلسات المنتدى فيما اقتصر حضور بعضها فقط على الجلسة الافتتاحية التي حضرها الأميران سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ومشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة.
تنظيم المنتدى (جيد) في مجمله ولكن لوحظ الزيادة الكبيرة في أعداد المنظمين من الشباب والشابات مع اختلاف وجهاتهم نحو حضور المنتدى من ناحية الجلوس في مقاعد محددة أو التصوير بالنسبة المصورين الصحفيين الذين وجدوا بعض الصعوبة في القيام بأعمالهم على الوجه الأكمل.
ومع اختفاء الوهج الإعلامي عن المنتدى لاختفاء الوجوه الإعلامية المعروفة التي شاركت في المنتديات السابقة لوحظ زيادة في أعداد الحضور النسائي سواء من المشاركات في المنتدى أو من المنظمات لأعماله أو المدعوات من طالبات الجامعة وقد خصصت لهن أماكن طوال أيام المنتدى.
الغرفة التجارية كان لها حضور واضح طوال أيام المنتدى بقيادة الشيخ صالح بن عبدالله كامل وعضوية كل من مازن بترجي وزياد البسام وعدنان مندورة وعلي الحكمي وأحمد الغامدي وعبدالعزيز الوتار وخالد العصيمي وفريق آخر من الغرفة التجارية بجدة حاولوا تذليل العقبات التي تواجه المشاركين في أعمال المنتدى.
الملاحظة الأخيرة أن الرعاة الرئيسيين من المؤسسات والبنوك التي مولت أعمال المنتدى اقاموا منصات خاصة بهم ونستطيع القول أن حالة الرضا العام عن أعمال المنتدى الرابع عشر كانت في الغالب (متوسطة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *