محليات

هيئة النقل ترخص أول تطبيق لتوجيه قوارب النزهة المطيري لـ (البلاد ): توجيه القوارب عبر التطبيقات الذكية ستشمل سواحل المملكة

جدة – مهند قحطان

أكد المتحدث الرسمي لهيئة النقل العام عبدالله صايل المطيري لـ (البلاد ) ان الهيئة رخصت لأول مرة في المملكة تطبيقا لتوجيه قوارب “النزهة” عبر التطبيقات الذكية.

وبيّن المطيري أن ترخيص هيئة النقل للتطبيقات الذكية لتوجيه المركبات أثبت نجاحا كبيرا، ويسهم في صناعة فرصة ثمينة للتوطين واستقطاب الكفاءات الوطنية الشابة للعمل بقواربهم الخاصة بالدوام الجزئي، مشيراً إلى أن الأجور الحالية للساعة الواحدة في قوارب النزهة لا تناسب جميع مستويات الدخل، والتطبيقات الذكية كفيل بتخفيض أجور النزهة بنسبة 50% وتنطلق نهاية فبراير بأذن الله، مضيفا أن الشركة المشغلة هي شركة وطنية لشركة ناجحة في المملكة بجانب تطبيقات توجيه مركبات الاجرة.

واشار عبدالله أن المملكة تتميز بالنشاط البحري وسيسهم التطبيق بخفض 50% من الاسعار في الوقت الحالي وتنطلق بنهاية شهر فبراير بداية من مدينة جدة.

ونبه المطيري أن جميع الفرص متاحة وهذه بداية المشروع بينما تسعى الهيئة لتشجيع المواطنين لإصدار التراخيص لتغطي أكبر عدد ممكن من المدن الساحلية المبهرة في المملكة.

وختم المطيري” أن التنظيم لنقل القوارب عبر التطبيقات الذكية يأتي بعد تنظيم متكامل مع العديد من الجهات المعنية وأولها قطاع حرس الحدود في مدينة جدة ومن ثم ستسمر الهيئة في توفير الترخيص لتغطي أكبر عدد من المدن الساحلية في المملكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *