تكنولوجيا

هيئة الاتصالات: عدم توفر “فيس تايم” في المملكة يرجع لشركة آبل

قالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية إن خدمة  فيس تايم “FaceTime” لا تعمل في السعودية بسبب شركة آبل، وليس هناك ما يمنع ذلك من طرف الهيئة.

وأوضحت الهيئة في بيان:

“تود هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الإيضاح بأن خاصية التواصل الصوتي والمرئي الذي توفره التطبيقات عبر الإنترنت تم إتاحته في المملكة العربية السعودية اعتبارًا من تاريخ 01 محرم 1439 هـ الموافق 21 سبتمبر 2017م”.

وأضافت الهيئة: “كما أن عدم توفر تلك الخاصية عبر تطبيق فيس تايم في أجهزة آبل الموردة للمملكة العربية السعودية يعود للشركة المصنعة للأجهزة.

ولا يوجد أي عائق لتقديم ذلك في المملكة”.

وجاء ذلك مع تأكيد الاستاذ عادل أبو حيمد المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية أن:

عدم تأثر دخل شركات الاتصالات مقدمة الخدمة في المملكة بقرار رفع الحجب عن تطبيقات الاتصال.

وقال في مداخلة هاتفية في برنامج “صباح السعودية” المسألة بسيطة وغير معقدة.

فيما يتعلق بالأثر المالي على شركات الاتصالات بعد قرار رفع الحجب أود التأكيد على أنه ليس هناك أي تأثير مالي سلبي على الشركات.

وأشار إلى أن اعتماد الشركات على إيرادات المكالمات الصوتية بدأت في الانخفاض وتحول النموذج التجاري لها بالاعتماد على خدمات البيانات والإنترنت وخدمات أخرى ومضى قائلاً

” أحنا في المملكة ينبغي أن نواكبها بالتوجه العالمي”.

وقال أنه عام 2010 كان ما نسبته 54% من دخل شركات الاتصالات من المكالمات الصوتية والرسائل النصية في الولايات المتحدة، انخفضت إلى 23% فقط عام 2015.

ما يدل على أن اعتماد دخل الشركات على المكالمات الصوتية بدأ في الانخفاض، وتحول نشاطها التجاري إلى خدمات البيانات. ‏

وأشار إلى أن قرار رفع الحجب جاء ليلبي تطلعات مستخدمي الاتصالات مؤكداً أن الهيئة تتجه نحو مرحلة جديدة تحمل شعار “العميل أولاً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *