تكنولوجيا

هيئة الاتصالات تطلق ملتقاها السنوي حول التجارة الإلكترونية بالمملكة السعودية

تطلق هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ملتقاها السنوي 2017 بعنوان “التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية” بعد غد الثلاثاء بمقر الهيئة الرئيس في حي النخيل، بمدينة الرياض.

برعاية الدكتور عبد العزيز بن سالم الرويس؛ محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

يشارك في الحضور كل من وزارة التجارة والاستثمار، ومؤسسة النقد العربي السعودي، ومؤسسة البريد السعودي، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

بالإضافة إلى خبراء في التجارة الإلكترونية، ومستثمرين، وعدد من المهتمين بمجال خدمات الاتصالات والمعلومات.

ويهدف الملتقى إلى تقديم نظرة شاملة على الوضع المحلي والإقليمي والعالمي للتجارة الإلكترونية من خلال جلسات حوارية مع المختصين.

وتعزيز الوعي بفوائدها في المملكة، واستعراض الأثر الاقتصادي والاجتماعي لها.

وتتيح الهيئة للراغبين في للحضور التسجيل من خلال موقعها الإلكتروني (www.ictforum.sa)

جدير بالذكر أن هيئة الاتصالات أصدرت تقريرًا متخصصًا في التجارة الإلكترونية ذكرت فيه أن أسواق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، ووسط أوروبا.

والهند تمثل 2.5% من إنفاق التجارة الإلكترونية العالمي وتشكل إمكانية هائلة لنمو التجارة الإلكترونية.

كما أوضح التقرير أن استثمارات الشركات الدولية قد ساهمت في مجال التجارة الإلكترونية ووجود قطاع سريع النمو من صناديق رأس المال الجريء ورواد الأعمال في ظهور عدد من أسواق التجارة الإلكترونية الصاعدة.

وأشار التقرير إلى أن الاستخدام المتزايد للهواتف الذكية، والدعم المتنامي من الحكومات وصناع القرار، وتطور نظم الدفع الإلكتروني وخدمات الشحن.

والتوصيل أدى إلى نمو ملحوظ للإنفاق عبر الإنترنت حيث تجاوزت قيمة معاملات التجارة الإلكترونية بين المستهلكين والشركات (B2C) (3.8) تريليون دولار في عام 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *