الأرشيف دولية

هونج كونج تعدم آلاف الدواجن بعد اكتشاف فيروس انفلونزا الطيور

هونج كونج – وكالات ..

بدأت هونج كونج إعدام 20 ألف دجاجة وعلقت واردات الدواجن الحية من الصين لمدة 21 يوما بعدما اكتشفت فيروس انفلونزا الطيور (إتش7.إن9) في دواجن حية قادمة من اقليم جوانجدونغ الصيني.
وبدأ تنفيذ هذا الامر الحكومي قبل يومين من احتفالات العام الصيني الجديد الذي يتوقع فيه بائعو الدواجن رواج تجارتهم.
كما أمرت السلطات في هونج كونج باغلاق سوق الجملة للدواجن الذي اكتشف فيه الفيروس لمدة 21 يوما حتى 18 فبراير شباط للقيام بالاجراءات الوقائية.
كما منعت المزراع المحلية من تزويد السوق بالدواجن الحية.
وقال كو وينغ-مان وزير الاغذية والصحة في بيان “سيقوم مسؤولو إدارة الزراعة والمصايد والوقاية بتفتيش جميع مزارع الدواجن المحلية وجمع المزيد من العينات لاختبارها للتأكد من انها غير مصابة بالفيروس.”
وتقول منظمة الصحة العالمية إن الفيروس ينتقل بين الطيور لكن لم تظهر الحالات المسجلة بين البشر اي دليل على انتقاله من شخص لاخر.
وتوفي مصابان بالفيروس في هونج كونج بينما يخضع ثالث للعلاج حاليا. وكان الثلاثة جميعها قد اصيبوا بالفيروس اثناء زيارتهم مدينة شينزن في جنوب الصين.
ووفقا لوزارة الصحة في هونج كونج فان فيروس (إتش7.إن9) ظهر في مارس اذار من العام الماضي وأصاب حتى الان 240 شخصا على الاقل في الصين وتايوان وهونج كونج.
وقالت وكالة انباء شينخوا الصينية الرسمية نقلا عن المركز الصيني للسيطرة على الامراض والوقاية منها إن 19 شخصا توفوا بانفلونزا الطيور في الصين هذا العام.
وأبلغت لجنة الصحة وتنظيم الاسرة بالصين منظمة الصحة العالمية يوم الاحد والاثنين عن تسع حالات اخرى للاصابة بفيروس (إتش7إن9).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *