تكنولوجيا

هل ستتخلي آبل عن زر القائمة الرئيسية في هاتف iPhone 8..!؟

ينتظر الوسط التقني بأكمله وخاصة عشاق منتجات العملاقة الأمريكية آبل هاتفها الجديد لعام 2017، هاتف آبفون 8 “iPhone 8”.

ولكن هاتف iPhone 8 القادم من شركة آبل أو iPhone X أو iPhone Edition كما يطلق عليه البعض ، والذي سيتم إطلاقه كما هو متوقع في حدث شركة Apple القادم في الثاني عشر من الشهر الحالي.

سيقوم هذا الهاتف ولأول مرة بإلغاء ميزة من المميزات التي كانت تميز هواتف شركة Apple عن غيرها من الهواتف وهو زر القائمة الرئيسية الشهير (Home Buttom)…

المثير في الأمر هنا أن الشركة لم تقم فقط بإزالة الزر الفيزيائي بل قامت بالتخلص منه ومن وظائفه أيضاً بالكامل.

حيث أنك ستحتاج من الأن وصاعداً إلي تحريك الهاتف أو عملت حركة معينة لتقوم بهذه الوظائف.

فمثلأ يمكنك فتح القفل الخاص بالهاتف عن طريق تحريك شريط برمجي موجود علي الشاشة إلي منتصفها والذي سيقوم بفتح القفل الخاص بالشاشة.

هذه الحركة نفسها في داخل أي تطبيق ستقوم بفتح النوافذ المتعددة، أما في حالة سحب هذا الشريط إلي أعلي من نصف الشاشة سيتم إغلاق التطبيق…

أما بالنسبة للواجهة الرئيسية للهاتف فإنها تشبه كثيراً تلك التي رأيناها مع نظام تشغيل iOS 11 في iPads ويمكنها أن تحتوي علي 24 تطبيق أو أيقونة.

ستقوم الشركة أيضاً بعمل تعديل بسيط علي كيفية ظهور الشاشة نفسها.

حيث أن الجزء العلوي من الشاشة والذي يحتوي علي الكاميرا الأمامية وأجهزة الإستشعار سيتم إحاطتها من اليمين واليسار بهالة سوداء بحيث يختفي هذا الجزء بالكامل بفضل الشاشة OLED ولا يظهر.

على أي حال، من المفترض أن نتأكد من كل شيء عندما ستقوم شركة آبل بإزاحة الستار رسميا عن هواتفها الذكية وبقية منتجاتها الأخرى، بما في ذلك الساعة الذكية Apple Watch Series 3 في الحدث الذي ستعقده الشركة في اليوم 12 من شهر سبتمبر الجاري.

لذلك دعنا ننتظر ونري ما الجديد الذي ستقدمه آبل لعشاق منتجاتها…!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *