محليات

(هاينكنج جدة) في جبال بلجرشي

الباحة – البلاد

انطلق فريق جدة هايكرز لرياضة المشي للمسافات الطويلة ( الهايكنج ) في أولى رحلاته سيراً على الأقدام بجبال وأدوية محافظة بلجرشي في الباحة لمسافة تزيد عن 15 كيلومتراً، وذلك ضمن فعاليات صيف محافظة بلجرشي 38 .

وأوضح قائد فريق مشاة بلجرشي سعيد قزي الغامدي أن الرحلة انطلقت من منتزه الهيجاء عبر الأودية والشعاب والممرات الجبلية ووفق خريطة وأجهزة تقنية حديثة وصولاً إلى سد الجنابين، مشيراً إلى أن مثل هذه الرحلات الرياضية تنفذ عادة في مناطق بعيدة عن المدن وتتميز بالوعورة وجمال الطبيعة.

وأضاف أنه شارك بالرحلة 50 رياضياً في مجموعتين، حيث يقوم الفريق يقوم بإعداد خطة متكاملة قبل الرحلة وتحديد جميع المسلتزمات التي يحتاجها لضمان سلامة الجميع خلال سير الرحلة التي شملت صعود الجبال والتسلق بهدف تنمية روح الاستكشاف لدى الفريق والاستمتاع بالأماكن السياحية والتاريخية وتوثيقها والتعريف بها.

من جهته أوضح محافظ بلجرشي سفر بن سويد الغامدي أن رياضة الهايكنج تعزز مفهوم الثقافة الصحية وتسهم في تسليط الضوء على المواقع السياحية والأثرية بمنطقة الباحة، إضافة إلى بث روح التنافس للحفاظ على البيئة وعدم ترك أثر للمخلفات، كونها رياضة تجعل الإنسان محباً للطبيعة، وصديقاً للبيئة، داعياً الشباب إلى استثمار البرامج والفعاليات المخصصة لهم لقضاء أوقات ممتعة في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *