الأخيرة

نهاية العالم «تبث الخوف على مواقع التواصل»

جدة ــ البلاد
شغلت مواضيع عدة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي جاء على رأسها نهاية العالم. واطلق النشطاء على تويتر هاشتاغ #نهايه_العالم للحديث عن انباء تشير الى اقتراب نهاية العالم بسبب احتمال اصطدام كوكب بالأرض.
فبحسب تقرير نشرته صحيفة (ديلى ميل) البريطانية، استعان عالم فضائي، بعدة مقاطع من الإنجيل لدعم موقفه، فعلى الرغم من عدم وجود ادلة ثبت وجود كوكب يسير فى طريق الاصطدام بالارض، حسبما أوضحت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) سابقا انه مجرد شائعات تنشرها مواقع تواصل اجتماعي، الا ان كثيرا من الناس يعتقدون أنه حقيقي.
وعلى الرغم من نشر عدد من علماء الفلك وبعض الصحف تقارير تكذب هذه المعلومات الا ان مواقع التواصل الاجتماعي اشتعلت على اثر هذه الأنباء. وظهر الهاشتاغ في حوالي 62 ألف تغريدة خلال أربع وعشرين ساعة. وما ساهم في انتشار هذا الهاشتاغ هو ظاهرة خسوف القمر التي حدثت قبل يوم من ظهور الهاشتاغ.
وتضمنت التغريدات التي حملت هذا الهاشتاغ آراء عدة حول نهاية العالم. فالبعض كذب هذه المعلومات قائلا إنها ليست المرة الأولى التي يتنبأ فيها البعض بنهاية العالم وأنه لا بد أن تكون هذه الأخبار كاذبة. اما آخرون فنشروا تغريدات تتضمن أدعية طالبين المغفرة قبل ما وصفوه بساعة الحساب. كما نشر آخرون دراسات ومقالات تفسر علم الفلك وتحركات الكواكب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *