محليات

(نماء المنورة) تنظم لقاءً حواريا لسيدات الأعمال

المدينة المنورة -جازي الشريف

انطلاقاََ من رؤية 2030 لدعم ريادة الأعمال في المنطقة نظمت نماء المنورة في مقرها الرئيسي لقاء جمعت فيه سيدات الأعمال للتعريف بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها المنظومة لهن . وعقدت جلسة حوارية حول ما يمكن أن تقدمه المنظومة من دعم ومساندة،

في بداية الجلسة عرفت الاستاذة خلود اللويحق الحضور الذي جاوز 40 سيدة، خدمات مركز خدمة المنورة والتسهيلات التي يوفرها لرواد ورائدات الاعمال إذ يحتوي على عدد 8 جهات حكومية لإنهاء اجرائاتهن بدون الحاجة الى زيارة المقرات الخاصة بهن و يقدم المركز التدريب والاستشارات بواقع 17 أف ساعة تدريبية واستشارية، وذكرت أن التسهيلات ليس الهدف منها تقليل الوقت والجهد فقط بل أيضا تقديم أفضل الخدمات الاستشارية التي يحتاجها رائد الاعمال.

ومن منطلق ريادة الاعمال والبيئة المثالية لهم استهل الدكتور أحمد دبروم كلمته بالترحيب ثم استعرض أهداف ورؤية نماء المنورة في دعم رواد الاعمال وأنهم المستقبل القادم الذي يحقق رؤية الوطن 2030، وان نماء يتجه اهتمامها بشكل قوي للمنشآت المتوسطة والصغيرة إذ تشكل التأثير الأقوى في دائرة التوطين والانتاج.

ومن جهة أخرى ذكرت الاستاذة اسراء عمار نجاحات مبادرة تسريع الاعمال التي أنشأتها نماء وهي مثال في تحقيق الدعم حيث نجحت المسرعة في انشاء 50 منشأة بسجل تجاري وتطوير اكثر من 100 علامة تجارية وتم تقديم استشارات فردية مع متخصصين في عدة مجالات منها التوجية الاجرائي للمشروع واستشارات قانونية وتطوير المنتجات والتصميم.

وفي خلال الجلسة الحوارية تحدث الاستاذ عبدالرحيم شفيع عن علامة (صنع المدينة) والهدف من بناء هذه العلامة التي تعطي المنتج المديني قيمة تنافسية وترفع من مستوى المنتج محليا وعالميا، إذ يمكن للمنتج المديني أن يوثق بعلامة صنع المدينة ثم يدخل لسلسة من التطوير المستمر حتى يصل لمرحلة احترافية في العرض والمحتوى.

وعند الحديث عن المبادرات التي تحتضنها نماء المنورة فالمنورة للاعلام الجديد مبادرة تستهدف أداة من أدوات نهضة الأمم وهي الاعلام، وشارك الاستاذ عبدالواسع عبدالله بنوعية المبادرة وأن قوة حضورها في تطوير المحتوى والدورات التدريبية التي تطلقها في مجالات مختلفة من جهات متخصصة، من شأنها أن تساهم في رفع جودة الكوادر الوطنية و جعلهم متمكنين ومميزين في مجالاتهم.

وفي حديث مفصل مع الاستاذة نسرين قطان حاورها الحضور عن التنمية الريادية التي تتبناها نماء المنورة وذكرت أنها تشمل عدة برامج منها البرامج الريادية وتحوي المسرعة والمنورة للريادة والابداع ومسابقة ابتكار وقسم تطوير المنتجات ومعهد المنورة للتدريب و الحاضنه و مركز تطوير الاعمال، هدف التنمية الرياديه هو تحسين بيئة ريادة الاعمال والتعرف على الفرص وتعزيز المستوى المحلي وبناء كوادر شبابية تعكس فعليا المعنى الحقيقي لما يمتلكه شباب وشابات الوطن من فكر مختلف وحماس عال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *